اعتبار «سلة» القادسية منسحباً أمام الكويت لخطأ إداري

الأصفر أشرك لاعباً غير مسجل في مباراة هُزِم فيها أمام الأبيض

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:04
صراع تحت السلة في مباراة القادسية والكويت  (تصوير جورج رجي)
صراع تحت السلة في مباراة القادسية والكويت (تصوير جورج رجي)
شهدت الجولة الختامية من دوري السلة فوز الكويت على القادسية بنتيجة 87-68، كما فاز الجهراء على اليرموك 64-39، والنصر على الساحل 68-66، غير أن القادسية أشرك في مباراته مع الأبيض لاعباً غير مسجل.
تتجه لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة الى اعتبار القادسية منسحباً وخاسراً بنتيجة 0-20 أمام الكويت في المباراة التي جمعتهما أمس الاول على صالة نادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الختامية من الدوري، بسبب إشراك الاصفر للاعبه محمد امين بالرغم من عدم تسجيله في صحيفة تسجيل المباراة (الاسكورشيت) التي جرت بينهما امس الأول على صالة نادي كاظمة والتي انتهت بفوز الأبيض 87-68.

وارتدى أمين الفانلة رقم 14 المخصصة للاعب صالح اليوسف في "الاسكورشيت"، وذلك وفق التقرير الذي تقدم به حكم المباراة سالم الهزاع، والذي تضمن أيضاً وصفاً للاحداث التي جرت بين شعلان مهنا لاعب الكويت وناصر الهجرس لاعب القادسية اللذين تشابكا خلال المباراة قبل طردهما، ومن المقرر أن تكون لجنة المسابقات قد عقدت اجتماعها في وقت متأخر من مساء أمس لبحث التقرير.

وشهدت الجولة الختامية ايضاً فوز النصر على الساحل 68-66 والجهراء على اليرموك 64-39.

ويحتل كاظمة صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة ويتفوق على الجهراء صاحب الـ18 نقطة، والعربي صاحب الـ17 مشاركة مع الكويت، يليهما القادسية بـ16 نقطة مشاركة مع النصر بنفس الرصيد.

ويملك الكويت لقاء مؤجلاً مع الصليبيخات سيقام غدا الاربعاء وسيكون مجرد تحصيل حاصل.

وضمنت الفرق الستة آنفة الذكر التأهل إلى منافسات الدوري الممتاز الذي سيتم تحديد هوية البطل من خلاله عبر إقامة قسمين، بينما ستلعب الفرق الخمسة التي احتلت المراكز المتأخرة، وهي اليرموك والتضامن والساحل والصليبيخات والشباب، في دوري الدرجة الأولى الذي سيلعب من 3 أقسام.

مباراة قوية

جاءت مباراة القادسية والكويت قوية منذ البداية، تبادل الفريقان التقدم طوال الربع الاول الذي انهاه الأصفر لمصلحته 20-18.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم في الربع الثاني وطغت الندية والاثارة على المباراة مع تألق عبدالمحسن السيد وعبدالعزيز الحميدي في الاختراق والتسجيل من الاصفر، وحسين الخباز بالاختراق والتسجيل والمتابعة من عبدالله الشمري اسفل السلة للابيض، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 38-36.

واستطاع الأبيض استغلال استعجال منافسه في انهاء الهجمات في الربع الثالث وسيطر على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم السريع المعاكس مما منحه الافضلية مع نهاية الربع الثالث 72-61.

وترجم الكويت أفضليته في الربع الرابع وواصل نجم المباراة حسين الخباز تألقه في التسجيل من الداخل والخارج لتنتهي المباراة بفوز الابيض 87-68.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع وحافظ الحلبي وأسامة شوقي.

back to top