ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه في إطار جهود وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة للمحافظة على استتباب الأمن ومكافحة الجريمة، تمكنت إدارة العمليات التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط وافد مصري ومواطن أثناء قيامهما بالاتجار بالمواد المخدرة.

وفي التفاصيل، أوضحت الإدارة أنه بعد ورود معلومة تفيد بقيام وافد مصري بحيازة كمية كبيرة من المؤثرات العقلية (كيميكال) وينوي بيع 5 كيلوغرامات منها مقابل 50 ألف دينار، حيث تم تشكيل فريق أمني لمتابعة تلك المعلومة، وبعد إجراء التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات واتخاذ الإجراءات القانونية، تم عمل كمين بالاتفاق مع المتهم على شراء الكمية، حيث حضر الى المكان المتفق عليه وبرفقته المواطن، وتم ضبطهما.

Ad

وأشارت الإدارة إلى أنه عثر بحوزة المتهمين على 5 كيلوغرامات من مادة خضراء عشبية الشكل و400 غرام بودرة (adbf) المدرجة بجدول المؤثرات العقلية، وتعتبر العنصر الأساسي لتصنيع مادة الكيميكال المؤثرة عقليا، الى جانب أكثر من 1200 كيس خاص بمادة الكيميكال جاهزة للتعبئة والبيع.

وأضافت أن المتهمين اعترفا بقيامهما بالاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتم تحويلهما الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.