تشكيل عصابي عربي في قبضة الأمن

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:00
وزارة الداخلية إدارة مباحث حولي
وزارة الداخلية إدارة مباحث حولي
تمكن رجال إدارة مباحث حولي (مكتب مباحث السالمية) من القبض على تشكيل عصابي من جنسيتين عربيتين يقوم بسلب وسرقة المواطنين والمقيمين، في منطقة السالمية بمحافظة حولي.

وفي التفاصيل، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أنه بعد ورود بلاغ من أحد المقيمين في السالمية عن تعرضه لعملية سلب وسرقة بالقوة من أشخاص مجهولين، قام رجال المباحث بتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات والاستدلالات لرصد هؤلاء الأشخاص وضبطهم، حيث دلت التحريات على قيام 7 متهمين من جنسيتين عربيتين (4 مصريين و3 لبنانيين) بالقيام بهذه الجرائم، وتم ضبطهم جميعاً.

وأشارت الإدارة ان المتهمين أقروا واعترفوا بقيامهم بتشكيل عصابة للاعتداء على المقيمين وسرقتهم بالقوة باستخدام أسلوب إجرامي واحد، من خلال التقرب من الضحية عن طريق الحيلة بطلب المساعدة، ومن ثم القيام بتكتيفه وشل حركته والاعتداء عليه بالقوة والضرب وسرقة ما يحمله من نقود وهواتف وأغراض ثمينة، وبعد عرضهم على المجني عليه تعرف عليهم، وتم العثور على المسروقات بحوزتهم.

وأوضحت الادارة أن المتهمين اعترفوا بقيامهم بجرائم أخرى باستخدام الأسلوب الإجرامي نفسه، فتم تحويلهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

back to top