المقاطع: مسابقة وليم فيز بـ «القانون» تظاهرة علمية

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:00
المقاطع اثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد في الكلية امس
المقاطع اثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد في الكلية امس
قال عميد كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) د.محمد المقاطع إن مسابقة "وليم فيز" العالمية التي ستقوم الكلية بتنظيمها، اعتبارا من اليوم وحتى يوم 11 الجاري، هي أكبر تظاهرة علمية طلابية في الكويت، مؤكدا حرص الكلية على تزامن انشطتها مع الاحتفالات الوطنية في الكويت في شهر الخير والبركة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المقاطع صباح أمس، بحضور مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات د.هناء الإبراهيم ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام عادل العنزي.

وأعلن المقاطع أن مسابقة "وليم فيز" هي مسابقة عالمية تقام سنويا، ويتم من خلالها تنافس طلبة كليات الحقوق من مختلف دول العالم في قدرتهم على الترافع المكتوب والشفهي، فيما يتعلق بالتحكيم التجاري الدولي، والذي يعد إحدى الوسائل العملية لفض النزاعات التي تحدث بين الشركات الكبرى والشركات متعددة الجنسيات، موضحا ان التحكيم هو احد الطرق الودية لتحقيق تلك الغاية.

وأعلن أن الكويت تستضيف الاجتماعات التمهيدية لهذا العام، والتي يشارك فيها 160 طالبا من 12 دولة من دول العالم بمشاركة أكثر من 70 محكما سيشاركون في تحكيم تلك الجولات.

ولفت المقاطع إلى أن تلك الفعاليات الخاصة تؤهل الطلبة للترافع المكتوب والشفوي، معلنا ان تلك الأنشطة تكلف الكلية أكثر من نصف مليون دينار لدعم الطلبة، حيث إن الكلية تتكفل بكل مصاريف الطلبة ومصاريف السفر والاقامة والتنقلات، كما توفر مصاريف المرافق بالنسبة للطالبات، وهذا ما لا توفره جامعات أخرى فيما يخص الدعم المادي للأنشطة.

back to top