الملك سلمان: الهجوم على الفرقاطة لن يؤثر على دعم الشرعية اليمنية

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:02
الملك سلمان وولي عهده محمد بن نايف خلال جلسة الحكومة أمس    (واس)
الملك سلمان وولي عهده محمد بن نايف خلال جلسة الحكومة أمس (واس)
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، أن الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة "لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية".

وقال وزير الثقافة والإعلام عادل بن زيد الطريفي في بيان، عقب الجلسة الأسبوعية، التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان، إن المجلس وصف تعرض الفرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل زوارق انتحارية تابعة للميليشيات الحوثية، ومقتل اثنين وإصابة ثلاثة من أفراد طاقمها بأنه

"تطور خطير يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، ويؤثر على تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء والمواطنين اليمنيين". وأشار البيان إلى أن العاهل السعودي "نوه بشجاعة طاقم السفينة"، مؤكداً "أن مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية حتى تحقيق هدفها الرئيسي مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية في استعادة الدولة وحماية مقدراتها من الميليشيات الانقلابية".

وأظهرت لقطات فيديو للهجوم الإرهابي، الذي استهدف الفرقاطة السعودية الأسبوع الماضي، أثناء قيامها بدورية مراقبة جنوب البحر الأحمر نشرت أمس، زورقاً انتحارياً اقترب من الفرقاطة، وليس كما زعمت الميليشيات بأن الهجوم تم بصاروخ موجه.

back to top