العبدالله تابع عمليات الإطفاء وإسحق أشاد بالجهود

نشر في 07-02-2017
آخر تحديث 07-02-2017 | 00:00
العبدالله وإسحق خلال تفقد الحريق
العبدالله وإسحق خلال تفقد الحريق
وصل وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد العبدالله، إلى موقع الحادث بعد اندلاع النيران في أقل من نصف ساعة، وتابع عن قرب عمليات الإطفاء من الخارج، وحرص على الدخول إلى داخل المبنى لرؤية الأضرار التي وقعت خلال عمليات الإطفاء.

كما حرصت الإدارة العامة للمرور على تسهيل حركة السير في شارع الخليج العربي، دون أي عراقيل خلال إطفاء الحريق، واستخدم رجال الإطفاء سلمين هيدروليكيين في المكافحة ضخت عبرهما المياه لإطفاء النيران.

بدوره أشاد رئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري ورئيس اللجنة التنفيذية لإنشاء وإدارة المراكز الثقافية التابعة للديوان عبدالعزيز اسحق بجهود السيطرة على الحريق الجزئي الذي اندلع صباح أمس في سطح مبنى المؤتمرات التابع لمركز جابر الأحمد الثقافي.

وقال اسحق، إن فرق الإطفاء وصلت مباشرة إلى موقع الحريق لحظة البلاغ وتمت السيطرة الكاملة عليه خلال فترة بسيطة، وكان الحريق قد نتج بسبب أعمال الصيانة والتركيبات الخارجية للمبنى من قبل العمال المكلفين تلك المهام.

وأشار إلى اتباع خطة الإخلاء الخاصة بالطوارئ حيث تم إخلاء المبنى كاملاً من جميع الموجودين وبالسرعة القصوى ولم يكن هناك ولله الحمد أي خسائر بشرية أو إصابات حيث اقتصرت فقط على بعض الأضرار المادية المحدودة.

وأكد أن الكسوة الخارجية للمبنى والمصنوعة من مادة التيتانيوم ساهمت بشكل كبير بالحد من انتشار الحريق الخارجي وحصره بمنطقة صغيرة فوق سطح المبنى.

back to top