Ad

صورة ضوئية لقرار «التربية» الخاص بالاختبارات الإشرافية

حددت وزارة التربية مواعيد اجراء الاختبارات الالكترونية للوظائف الاشرافية لوظيفة مدير مدرسة ومدير مساعد وموجه فني ورئيس قسم.

وقالت «التربية»، في قرار صدر أمس وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه بالاشارة إلى النشرة الصادرة بتاريخ 11 ديسمبر الماضي، وإلى استطلاع رغبات المرشحين للوظائف الاشرافية التعليمية للتخصصات بمدارس التعليم العام والتعليم الديني ومدارس التربية الخاصة، فقد تقرر تحديد موعد بدء الاختبارات الالكترونية للوظائف الاشرافية من تاريخ 19 الجاري حتى 7 مارس المقبل.

وأشارت الوزارة في القرار إلى أن الاختبارات ستعقد في مراكز التدريب بالجابرية ومبارك الكبير وذلك من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة والربع ومن السادسة مساء إلى الثامنة والربع ولمدة ساعتين وربع حسب التخصصات والوظائف المذكورة في الجداول المرفقة بالقرار. وذكرت انه سيصدر قرار لاحق بتحديد موعد الاختبارات الالكترونية المؤجلة للمرشحين الذين لم يتمكنوا من اداء الاختبار الاول لأسباب مقبولة.

وفي سياق آخر، حددت «التربية» احتياجاتها من اعضاء الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل 2017/2018 من غير الكويتيين (خليجي- غير محدد الجنسية- وافد).

وأوضحت الوزارة أن التخصصات المطلوبة هي اللغة العربية والإنكليزية للذكور، والفرنسية للذكور والاناث، والرياضيات للذكور والاناث، والكيمياء والاحياء للذكور، والفيزياء للذكور والإناث، والتربية الموسيقية للإناث والذكور، في حين اقتصرت التربية البدنية على الاناث فقط.

وذكرت أنه يتم استثناء شرط الخبرة لجميع التخصصات لفئات الخليجي وغير محددي الجنسية وأبناء الأم الكويتية وزوجة الكويتي، وفي تخصصات التربية البدنية للإناث والموسيقية للاناث والذكور.