أكد وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع أن العالم اليوم يتجه إلى إنشاء المباني الخضراء التي من شأنها المحافظة على البيئة وتوفير الطاقة، لذلك نطمح خلال الفترة الحالية الى إيجاد قطاع أو إدارة للمباني المستدامة، التي تستخدم الطاقة البديلة في الإضاءة وفي ضبط درجات الحرارة.

وقال المطوع في تصريح صحافي: نسعى من خلال وجود هذه الإدارة إلى الاتجاه إلى الطاقة البديلة التي تحافظ على البيئة، بالإضافة إلى توفير طاقة نظيفة من شأنها توفير ميزانية ضخمة تضخ في إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال كافة أشكال الإنتاج المستخدمة حاليا.

Ad

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان افتتاح طريق خدمي بطول 1 كم خلال أيام ضمن عقد تطوير طريق الجهراء، كما يجهز القطاع لافتتاح رامبين ضمن مشروع إنشاء طرق وتقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الاحمد قريبا.

وأشار الحصان إلى أن كافة الافتتاحات التي يجريها القطاع المشار إليها والمزمعة تتم بالتنسيق والتعاون الكامل بين وزارة الاشغال والادارة العامة للمرور التي لا تدخر جهدا في سبيل تقديم الدعم والمساندة للقطاع لضمان توفير معايير الأمان والسلامة على الطرق والحفاظ على سلامة مرتاديها.