أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة اهتمام القطاع بتبسيط وتسهيل معاملاته، موضحا أن وكيل التربية د. هيثم الأثري سيفتتح اليوم صالتي المعادلات والامتحانات اللتين تم تجهيزهما لتقدما خدماتهما إلى جمهور المستفيدين من اولياء امور وطلبة.

وقال الحويلة، في تصريح صحافي أمس، إن وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس سيرعي اليوم، بحضور الوكيل الاثري، احتفالية الادارة العامة للتعليم الخاص بمراسم رفع العلم إيذانا بانطلاق الاحتفالات الوطنية المتمثلة بالذكري الـ 11 لتولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم، وذكري العيد الوطني الـ56 وعيد التحرير الـ26 وذلك في مبني الادارة الجديد في مبارك الكبير.

Ad

وأضاف أن الاحتفالية ستشهد عددا من الفقرات التي تحمل تعبيراً وطنيا عن النهضة التنموية الشاملة التي شهدتها الكويت خلال تولي صاحب السمو مقاليد الحكم، والتي ارتكزت على نموذج شامل ورائد في مسيرة الكويت التطويرية في شتي المجالات، مؤكداً ان سمو الامير أولى بناء الانسان الكويتي جل اهتمامه، حيث ستظل دعوات سموه للنهوض بالشباب نبراساً ينير لنا الطريق وفرصة سانحة للامتثال الى نصائح سموه بالعمل الجاد لتحقيق الآمال والمزيد من التقدم لوطننا الحبيب.

ووصف ذكرى التحرير والاستقلال بالمناسبة العزيزة على قلوبنا في تأكيد على أن تكاتف الشعب الكويتي هو السبيل لصناعة المستقبل المشرق للاجيال القادمة، مؤكداً أن احتفالية التعليم الخاص ستجدد الحب والولاء للقيادة والولاء لوطننا الحبيب وبذل الغالي والنفيس لرفعته والنهوض به.

وعن برنامج الاحتفالية، لفت الحويلة الى أنه سيتم رفع العلم وسط مراسم اعدت خصيصاً لهذه الاحتفالية يعقبها عدد من الفقرات التي ترسم مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها الكويت على مر السنين والانجازات العظيمة التي واكبت التطور في مختلف المجالات، مشيرا الى انه سيعقب ذلك افتتاح صالة المعادلات وصالة الامتحانات.

وأوضح الحويلة أن الصالتين تم إنشاؤهما بمواصفات حديثة ومتطورة بخلاف ما كانت عليه في السابق، حيث تم تزويدهما بخدمة الترقيم الالكتروني وزيادة عدد الكاونترات في كل صالة من 4 كاونترات الى 20 كاونتر لاستيعاب الاعداد المتزايدة من المراجعين لأقسام الامتحانات وشؤون الطلبة والمعادلات، مشيراً الى انه سيتم تطبيق فكرة الموظف الشامل في قسم المعادلات لمواجهة أي ازدحام قد يحصل من جمهور المراجعين.