العبادي: تنظيم «داعش» انتهى عسكرياً

واشنطن تحذر من هجمات على فنادق... وبغداد ترد: أمان

نشر في 08-02-2017
آخر تحديث 08-02-2017 | 00:02
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في مقابلة تلفزيونية بثت أمس، أن "مسألة المواجهة مع داعش انتهت، (داعش) انتهى عسكريا وسيصاب بضربة عنيفة في العراق، وهذا سيؤدي الى انهياره في كل مكان"، موضحا: "سنساعد في ضرب منظمته الإرهابية أيضاً".

في سياق آخر، ردت قيادة عمليات بغداد، أمس، على تحذيرات أطلقتها السفارة الأميركية بشأن "هجمات محتملة" على فنادق في العاصمة، مؤكدة أن الأمن في العاصمة مستقر.

وقالت قيادة العمليات إن "واجبها هو حماية ضيوف بغداد أسوة بمواطني العاصمة"، لافتة الى أنه "حتى اليوم لم يسجل أي خرق أو اعتداء على أي مكان يرتاده الأجانب والبعثات والهيئات الدبلوماسية أو الفنادق".

ودعت "جميع الأجانب في العاصمة الى اعتبار بغداد مدينتهم الثانية وعليهم أن يشعروا بالأمن والأمان في ظل ما تقدمه القوات الأمنية من حماية كافية لهم".

يذكر أن السفارة الأميركية نشرت بياناً حذرت فيه من "هجمات محتملة" على فنادق في بغداد، وأشارت الى أن السياسات الأمنية الداخلية لبعثة الولايات المتحدة في العراق قد تتغير في أي وقت دون إشعار مسبق.

إلى ذلك، جرى أمس تخريج الدورة الأولى للمتطوعين العرب ضمن صفوف قوات البيشمركة الكردية في معسكر خنس لقوات الزيرفاني بقضاء شيخان شرق دهوك، وضمت الدورة أكثر من 900 متطوع من العرب وهم من سكان مناطق زمار وربيعة والعياضية الواقعة غرب الموصل، وسيسهمون في حماية مناطقهم.

ويأتي تخريج هذه الدورة كأساس لتشكيل لواء الجزيرة التابعة لوزارة البيشمركة وتضم أفرادها من المواطنين العرب.

back to top