المنظمة الدولية للهجرة تنتج فيلماً وثائقياً يبرز برامج الكويت الإنسانية

نشر في 08-02-2017 | 12:02
آخر تحديث 08-02-2017 | 12:02
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم
قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الأربعاء أن المنظمة الدولية للهجرة أنتجت فيلماً وثائقياً يبرز برامج الكويت الإنسانية.

وأوضح السفير الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الفيلم سوف يُعرض تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أثناء زيارة مدير المنظمة السفير وليام سوينغ للكويت في 11 فبراير الجاري بحضور عدد من ممثلي المنظمات الإنسانية الدولية.

واستذكر السفير الغنيم التكريم الذي خصت به المنظمة الدولية للهجرة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال أعمال افتتاح المجلس التنفيذي للمنظمة في نوفمبر من عام 2014 عرفاناً بدور سموه في المجالات الإنسانية.

ولفت إلى أن المنظمة لطالما أشادت بالدور الكبير الذي يقوم به سمو أمير البلاد على هذا الصعيد عبر منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في العديد من بقاع العالم لخدمة قضايا النازحين واللاجئين الذين يعانون شظف العيش والذين أجبرتهم الحروب والكوارث على الفرار بحياتهم.

وأثنى السفير الغنيم على العلاقة الوثيقة والاستراتيجية بين المنظمة الدولية للهجرة ودولة الكويت، مؤكداً أنها تخدم العمل الإنساني الدولي.

وأضاف أن العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين تتجلى في مساهمات دولة الكويت العالمية الإنسانية ودورها في تقوية الأهداف الإنسانية التي تضطلع بها منظمة الهجرة الدولية في دولة الكويت.

back to top