قال لاعب كرة القدم الإيطالي السابق سالفاتوري سكيلاتشي "توتو"، أمس، إن نابولي، الذي سيواجه ريال مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال منتصف هذا الشهر عليه خوض لقاء الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو "دون خوف" و"بثقة في قوة الفريق".

واعتبر سكيلاتشي، المولود في باليرمو والذي كان هدافا لمونديال 1990 مع منتخب بلاده، أن نابولي قادر على "إظهار قدراته" أمام ريال مدريد، الذي بحسبه، رغم أنه يهاجم بشراسة، لكنه "يعاني دائما على المستوى الدفاعي".

Ad

وأكد اللاعب السابق ليوفنتوس وإنتر ميلانو في مقابلة نشرتها صحيفة "II Matino" المحلية: "نابولي عليه الذهاب إلى هناك (برنابيو) دون خوف، وإذا لم يقم بذلك، فمن الأفضل أن يجلس في منزله. عليه أن يذهب إلى مدريد وهو واثق من قدراته وحظوظه. هم المرشحون للفوز، لكن نابولي قادر على التأهل" لربع نهائي "التشامبيونز ليغ".

وامتدح المهاجم السابق، المتوج بلقبين لكأس الويفا مع "السيدة العجوز" وإنتر، الأداء الهجومي لنادي الجنوب الإيطالي، وأبرز إمكانية تألق لاعبيه أمام حامل اللقب حاليا.

وقال: "ريال مدريد يهاجم بضراوة، لكن دائما ما يعاني على المستوى الدفاعي. نابولي لديه القدرات المناسبة لوضعهم في مأزق. يسجل الكثير من الأهداف".

وحذر سكيلاتشي من أن الخطورة الكبيرة لريال مدريد تكمن في مهاجمه البرتغالي كرسيتيانو رونالدو، رغم أنه اعتبر أن اللاعب الأفضل على الإطلاق من وجهة نظره هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

وتابع: "كريستيانو بطل متكامل، توج بالكثير من الكرات الذهبية. من المهم إحكام السيطرة عليه. لكن بالنسبة لي، الأفضل على الإطلاق هو ميسي، هو الوحيد القادر على الفوز بأي مباراة بمفرده".