كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي عن رفع المستوى الوظيفي لـ632 موظفا في الوزارة من الكويتيين والوافدين في مجالات الخدمات الصيدلانية والخدمات الطبية المساعدة والمستوفين لشروط الترفيع المقررة قانونا، لافتا إلى رفع المستوى الوظيفي لـ195 موظفا كويتيا لشاغلي الوظائف الإدارية والمستوفين للضوابط المعمول بها.

وقال الرشيدي في تصريح صحافي أمس إن المكافآت والبدلات المترتبة على ذلك ستسري اعتبارا من 31 ديسمبر 2016 بعد إدخال بيانات هؤلاء الموظفين بالنظم المتكاملة المرتبطة بديوان الخدمة المدنية، مشددا على أن العمل جار الآن للانتهاء من رفع المستوى الوظيفي لأفراد الهيئة التمريضية العاملين بالوزارة والمستوفين للشروط المقررة.

Ad

من جانب آخر، اختتمت، أمس أعمال المؤتمر الثالث والعشرين لطب النساء والولادة الذي نظمته وزارة الصحة تحت عنوان "التحديات في أمراض النساء والولادة"، حيث قدمت في جلسات المؤتمر الذي عقد على مدى أربعة أيام أكثر من عشرين ورقة علمية من مختلف دول العالم.

وذكر استشاري أمراض النساء والولادة رئيس المؤتمر د. خالد النجار أن المؤتمر "بحث آخر المستجدات في الجراحات النسائية ومناقشة أحدث العلاجات والتوصيات الطبية فيما يتعلق بعلاج الأورام النسائية الحميدة والسرطانية، كما تمت مناقشة أحدث الوسائل في علاج العقم وأطفال الأنابيب وسبل زيادة معدلات نجاحها، إلى جانب بحث الطرق الحديثة في تشخيص وعلاج سلس البول عند النساء".

على صعيد متصل، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان القولون قرر إيقاف الفحص في منطقة الصباح الطبية بدءا من الأول من فبراير الجاري لإعطاء الفرصة لأماكن أخرى مثل العدان وغيرها.

يذكر أن منطقة الصباح الصحية وبحسب إحصائيات عام 2016 استقبلت نحو 2210 حالة للفحص المبكر لسرطان القولون وبلغت عدد الحالات الإيجابية نحو 24.1%، وهو رقم ينذر بالخطر ويدعو إلى تكاتف الجهود. يشار أيضا إلى أن البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان القولون تم تشكيله من خلال قرار إداري من وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي، وبرئاسة د. فهد الإبراهيم.