«الشؤون»: لا إجبار للموظفين على الانتقال إلى «هيئة الإعاقة»

الملا: صرف البدلات المالية للمستحقين فقط وفق طبيعة العمل

نشر في 09-02-2017
آخر تحديث 09-02-2017 | 00:02
 الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة، د. فاطمة الملا
الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة، د. فاطمة الملا
برعاية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، د. مطر المطيري، وحضور الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة، د. فاطمة الملا، نظمت إدارة رعاية المسنين، صباح أمس، الحفل الوطني "نحبك يا كويت"، على مسرح الصالة متعددة الأغراض في مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

وأكدت الملا في تصريح صحافي على هامش الحفل، أن "صرف البدلات المالية سيكون للموظفين للمستحقين فقط، وفقا لطبيعة العمل والمهام الوظيفية، نافية "اجبار الموظفين على الانتقال من وزارة الشؤون إلى الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، لاسيما بعد تبعية أربع إدارات للهيئة هي: المعاقين، والتأهيل المهني للمعاقين، وخدمات دور الرعاية، والمركز الطبي التأهيلي"، مؤكدة أن "عملية النقل تتم وفق رغبة الموظف، وفي حال أبدى عدم رغبته سيبقى في مكانه"، نافية "رغبة الوزارة في اجراء عملية تدوير بين موظفي قطاع الرعاية الاجتماعية خلال الوقت الراهن".

المجتمع المدني

وكشفت الملا عن "قيام قطاع الرعاية بتنفيذ عدد من المشروعات التي تخص النزلاء والموظفين بهدف تطوير الخدمات المقدمة، فضلاً عن انشاء ديوانية للمسنين وتنظيم الدورات التدريبية للعاملين في القطاع"، مشددة على اهتمام "وزارة الشؤون باشراك منظمات المجتمع المدني في قطاع الرعاية ليكون لها دور مكمل للدور الحكومي"، مؤكدة أن "هذا الصرح الانساني (دور الرعاية) يتطلب اشراك المجتمع المدني في تقديم الخدمات لنزلائه، لاسيما ادارات المسنين والمعاقين"، كاشفة أن "الشؤون القانونية في الوزارة تدرس اسناد إدارة مركز فرح التخصصي لكبار السن إلى المجتمع المدني".

وذكرت أنه "من بين المشروعات الجديدة التي ينوي قطاع الرعاية العمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة انشاء نواد للمسنين في مختلف المحافظات، لاسيما عقب افتتاح أول ناد للمسنين في محافظة مبارك الكبير قبل اشهر قليلة"، مشيرة إلى أن "الهدف من هذه النوادي تقديم خدمات متنوعة لكبار السن منها الخدمات الطبية والترفيهية في اوقات الفراغ".

back to top