توقيف «نصّاب» انتحل صفة قريب السيسي

جمع تبرعات بالملايين ومنح إيصالات حكومية مزيفة

نشر في 09-02-2017
آخر تحديث 09-02-2017 | 00:01
No Image Caption
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، أمس، توقيف "نصّاب" انتحل صفة أحد أقارب الرئيس عبدالفتاح السيسي من الدرجة الأولى، لافتة إلى أنه استغل هذه الصفة في النصب على عدد من رجال الأعمال والمواطنين، وجمع أموالا منهم بحجة توظيفها في عدد من المشروعات القومية.

وقال هيئة الرقابة، في بيان، إنها تلقت بلاغا من أحد رجال الأعمال بتردد أحد الأشخاص عليه والادعاء أنه من أسرة الرئيس، وتمكن من الحصول على مبلغ 56 مليون جنيه منه، كتبرعات لمصلحة مشروعات الدولة، خاصة مشروع المليون ونصف مليون فدان.

وبينت تحريات هيئة الرقابة الإدارية أن "النصّاب" متهم في تسع قضايا خطف أشخاص وتبديد ورشوة وأموال عامة، وأنه اعتاد على انتحال صفة قريب رئيس الجمهورية بالمخالفة للحقيقة، وأنه كان يحصل على شيكات مصرفية من رجال أعمال ويسلمهم ايصالات منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية، في حين تولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق في الواقعة.

وكشف مصدر رفيع المستوى لـ"الجريدة"، أن المتهم كان يحاول السفر خارج مصر في الفترة الأخيرة، لكن الأجهزة الرقابية تمكنت من متابعته منذ نحو شهر، بعد بلاغات ضده، موضحا أن التحريات كشفت تزوير المتهم لأكثر من بطاقة هوية شخصية لتسهيل تعامله مع المواطنين، والحصول على أموالهم بالادعاء زورا بقرابته للرئيس السيسي.

back to top