كشف الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي انه تم صرف 500 مليون دينار خلال العام الماضي للمستحقين ولمن تنطبق عليهم شروط الصرف، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن منح العلاوة الاجتماعية وعلاوة الأولاد من أصحاب الحرف والمهن والعاملين في الجهات غير الحكومية.

وأعلن المجدلي، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده ظهر أمس، تنظيم المؤتمر العام لبرنامج إعادة الهيكلة بالتعاون مع منتدى التطوير الوظيفي الخليجي، تحت شعار "التعلم المؤسسي".

Ad

وقال إن المؤتمر سيتخلله الإعلان عن جائزة التميز التدريبي لعام 2016 الذي يمنحها البرنامج للجهات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص، وتتضمن خمس فئات، حيث تقام هذه الفعاليات تحت رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله خلال الفترة من 12 حتى 14 فبراير الجاري في قاعة الشيخة سلوى بفندق المارينا.

بدوره، أكد الأمين العام لمنتدى التطوير الوظيفي الخليجي د. فهد الفضالة أن هذا المؤتمر يعد نقلة نوعية بالتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص وبرنامج إعادة الهيكلة، وهو ما يعزز الأهداف المشتركة لها.

تعزيز الوعي

من جانبها، أكدت مديرة إدارة تنمية القوى العاملة في البرنامج إيمان الأنصاري أن المؤتمر العام للبرنامج، والذي يحمل شعار "التعلم المؤسسي"، يهدف إلى تعزيز الوعي بمفاهيم التعلم المؤسسي في مؤسسات العمل وتسليط الضوء على مفاهيمه وممارساته، وكيفية الارتقاء بالثقافة الداخلية للمؤسسات لتغدو مؤسسات متعلمة وفق أفضل وأحدث الممارسات الدولية في هذا المجال، وذلك بهدف الاحتفاظ بقوة العمل الوطنية وصقل معارفهم ومهاراتهم وإتاحة الفرص المواتية للنمو المهني.

ومن جهته، أكد ممثل الجهة الراعية للمؤتمر الشريك الاستراتيجي شركة زين، مدير العلاقات الداخلية والخارجية في الشركة حمد المطر، إن "زين" تهتم بالملتقيات المهنية التي تخص إعداد وتأهيل وتدريب الموارد البشرية الوطنية.

ولفت المطر إلى أن هذا الملتقى، الذي ترعاه الشركة يعد أحد أهم الملتقيات المهنية.