الكويت تفوق على العربي وتأهل لنهائي «ممتاز» الطائرة

نشر في 09-02-2017
آخر تحديث 09-02-2017 | 00:02
فرحة لاعبي االكويت بالتاهل (تصوير نوفل إبراهيم)
فرحة لاعبي االكويت بالتاهل (تصوير نوفل إبراهيم)
حجز فريق الكويت البطاقة الأولى للمباراة النهائية في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد فوزه على غريمه العربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء، أمس الأول، ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة.
تأهل الفريق الاول للكرة الطائرة بنادي الكويت للمباراة النهائية في الدوري الممتاز للعبة، إثر فوزه المستحق على نظيره العربي بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات المربع الذهبي للبطولة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي ( 25-12، 25-20، 25-12).

وأثبت فريق الأبيض علو كعبه وتفوقه على الاخضر بتقديمه أداء جيدا خلال اشواط المباراة الثلاثة، حيث دانت الافضلية له من البداية بعدما ظهر لاعبوه بمستوى متميز في الضربات الساحقة من المنطقتين الامامية والخلفية عبر عبدالله جاسم ويعقوب عدنان وسلطان خلف، والضرب السريع من منتصف الشبكة عن طريق عامر السليم، مستفيدين جميعاً من إعداد المخضرم فيصل العجمي، اضافة لحوائط الصد القوية التي تألق فيها سلطان خلف والسليم وجاسم لينهي الشوط الاول لمصلحته.

غياب التركيز

ومع بداية الشوط الثاني نجح العرباوية في ترتيب اوراقهم مرة اخرى، وظهر الفريق بشكل افضل على مستوى الضرب الساحق لقائد الفريق عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي من على طرفي الشبكة، ومحمد القطان من منتصفها، وتمكن من التقدم 19-15، لكن تواضع مستوى حوائط الصد وكثرة الاخطاء الشخصية، خصوصاً في الدفاع عن المنطقة الخلفية، وسوء استقبال الكرة الاولى، منح الابيض فرصة قلب النتيجة لحسم الشوط الثاني لمصلحته.

التفوق الفني

وفي الشوط الثالث واصل الكويت فرض هيمنته على مجريات اللعب مستغلاً القراءة الجيدة لمدربه التونسي خالد بلعيد والتفوق الفني والانضباط التكتيكي في الشق الهجومي والانضباط الدفاعي الذي تميز بالتغطية الجيدة على المنطقة الخلفية والاستقبال الجيد للكرة الاولى، والتي تألق خلالها الليبرو ابراهيم موسي لينهي الأبيض الشوط والمباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان عادل الحربي كحكم أول وأحمد الخالدي ثان.

6 أندية تطلب «الدمج» في الدوري

تقدمت أندية الجهراء والساحل والصليبيخات والشباب واليرموك والفحيحيل، بمقترح إلى اتحاد الكرة الطائرة بتغير نظام الدوري في الموسم الجديد 2017/ 2018، من درجتين (ممتاز وأولى) إلى دوري الدمج بين جميع الفرق 12 المشاركة في نشاط الاتحاد.

وكان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات، محمد الأنصاري، قد طالب ممثلي الأندية على هامش قرعة بطولة كأس الاتحاد التي جرت مطلع الشهر الجاري، بإرسال مقترحاتهم فيما يخص مسابقات الاتحاد بشكل رسمي على هيئة كتب، حتى يتم دراستها والبت فيها والرد عليها رسميا.

back to top