بلغ بايرن ميونيخ حامل اللقب ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه فولفسبورغ 1-صفر الثلاثاء الماضي.

وتابع بايرن، الذي ينافس على ثلاث جبهات، حملة الدفاع عن لقبه وتعزيز سجله القياسي (18 لقباً حتى الآن)، فيما فشل فولفسبورغ باستعادة البعض من مكانته والمضي للفوز باللقب للمرة الثانية بعد 2015.

Ad

ويعاني فولفسبورغ الأمرين هذا الموسمن مما دفع الإدارة إلى التخلي عن المدرب ديتر هيكينغ في أكتوبر والاستعانة بالفرنسي فاليريان إسماعيل، لكن الوضع لم يتغير كثيراً لأن الفريق يقبع حالياً في المركز الرابع عشر بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

وكرر بايرن فوزه على فولفسبورغ، بعد أن اكتسح منافسه 5-صفر عندما تواجها في 10 ديسمبر في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الذي يتصدره النادي البافاري حالياً بفارق 4 نقاط عن ملاحقه لايبزيغ.

وكان فولفسبورغ التجربة المحلية قبل الأخيرة لبايرن، قبل أن يلتقي الأربعاء المقبل ضيفه أرسنال الإنكليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة أساسية لبايرن

على ملعب "اليانز ارينا" وأمام 73500 متفرج، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيلته الأساسية وتضمنت النجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي ارين روبن والإسباني تياغو الكانتارا.

وشارك أساسياً أيضاً القائد فيليب لام، الذي أشارت تقارير إعلامية إلى أنه سيعتزل في نهاية الموسم. ورفض لام منصب المدير الرياضي بحسب ما أشارت صحيفة "بيلد".

وكان لام "33 عاماً" خاض مباراته الـ500 مع بايرن السبت الماضي.

وألمح رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه إلى أنه يريد لام في هذا المنصب بعد رحيل ماتياس زامر العام الماضي.

وسيطر بايرن على بداية اللقاء حتى افتتح جناحه البرازيلي دوغلاس كوستا التسجيل فأطلق تسديدة أرضية من أكثر من 20 متراً ارتدت من البرازيلي لويز غوستافو، وسكنت شباك الحارس البلجيكي كون كاستيلز (17).

وهيمن بايرن بشكل كبير على كامل الشوط الأول، دون أن يتمكن من تعزيز النتيجة.

وفي الثاني، حافظ بايرن على تقدمه وتدخل حارسه الدولي مانويل نوير مرتين في نهاية المباراة لحرمان الضيوف من تسجيل هدف التعادل.

تأهل مونشنغلادباخ

وعاد بوروسيا مونشنغلادباخ ببطاقة التأهل من أرض غروثر فيورث (ثانية) بفوزه عليه 2-صفر.

سجل للفائز السويدي أوسكار فندت (12) والبلجيكي تورغان هازار (36 من ركلة جزاء). وأكمل فيورث المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18 بعد طرد المجري آدم بينتر.

وفاز هامبورغ على ضيفه كولن 2-صفر أمام 45 ألف متفرج.

سجل للفائز جيديون جونغ (6) والأميركي بوبي وود (76).

وأحرج استوريا فالدورف (درجة رابعة) ضيفه ارمينيا بيليفيد (ثانية) قبل أن يخرج أمامه 4-5 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.

سجل لفالدورف كارل (78) ولبيليفيد شويتز (52).

ويستكمل الدور ثمن النهائي الأربعاء، حيث يلتقي ساندهاوزن (ثانية) مع شالكه، وشبورتفرويند لوته (ثالثة) مع ميونيخ 1860 (ثانية)، وهانوفر (ثانية) مع اينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند مع هيرتا برلين.