«الحشد الشعبي» يهدد الكويت!

نشر في 09-02-2017
آخر تحديث 09-02-2017 | 00:14
No Image Caption
في تصعيد خطير، هددت ميليشيات «حركة النجباء»، المنضوية تحت قوات «الحشد الشعبي»، باتخاذ موقف ضد الكويت، إذا لم تقم الحكومة العراقية بذلك.

وطالبت الحركة المسلحة، في بيان أمس، الحكومة بـتوضيح «موقفها الصريح من قضية خور عبدالله وبقية مساعي دول الجوار بالتجاوز على سيادة الأراضي العراقية، مستغلة بذلك الوضع الأمني والاقتصادي».

اقرأ أيضا

وتعهدت الحركة بـ«عدم السكوت عن أي اعتداء أو تجاوز على أراضي العراق الحدودية»، مهددة بأنه «سيكون لها موقف آخر إذا كانت الحكومة غير قادرة على ذلك».

وأعربت عن «أسفها الشديد لعدم رد الحكومة الاتحادية على التهديدات التي أطلقها المسؤولون الكويتيون بحق العراق، وتلويحهم باستخدام العمل العسكري، إذا لم يوافق العراق على منحه الخور للكويت»، داعية إلى «عدم التهور وإطلاق تصريحات غير مسؤولة، لأن ذلك يولد أموراً ليست لمصلحة الجارة الكويتية إطلاقاً».

وجاءت تهديدات «النجباء» خلافاً للموقف الرسمي، في وقت استمر نواب ينتمون إلى ائتلاف «دولة القانون»، بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، في التصعيد، مطالبين الحكومة بتقديم طلب إلى الكويت لإلغاء اتفاقية الخور.

وصرحت النائبة عالية نصيف بأن «الشعب العراقي لن يتهاون مع من استحوذوا على شبر من أراضيه أو مياهه، وسيسترجع كل حقوقه عبر الطرق الدبلوماسية وغير الدبلوماسية».

back to top