«التجاري»: محاولة اختراق عدد محدود من الحسابات

«المصارف»: حماية عالية في أنظمة البنوك

نشر في 09-02-2017
آخر تحديث 09-02-2017 | 00:11
No Image Caption
أعلن البنك التجاري الكويتي أنه واجه محاولة اختراق خارجي لعدد محدود جداً من حسابات عملائه، موضحاً أنه بادر إلى اتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم تمكين المخترقين من الوصول إلى الحسابات.

وأوضح البنك، في بيان أمس، أن «عملية المراجعة الأولية أظهرت محدودية الحسابات التي قد تكون تعرضت لهذه المحاولة، وأن المبالغ المسحوبة زهيدة، وقد تواصلنا مع الجهات الأمنية لتتخذ من جانبها الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات».

اقرأ أيضا

وشدد «التجاري» على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم المساس بحقوق عملائه وضمان سلامة حساباتهم وأموالهم لديه، مبيناً أنه يحتفظ بأنظمة رقابة وحماية متطورة وفق أفضل الممارسات.

من جانبه، نفى رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت ماجد العجيل صحة «ما يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اختراق هاكرز لبعض التطبيقات التي يستخدمها عملاء البنوك في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية».

وصرح العجيل، أمس، بأن ما ينشر في هذا الشأن مجرد إشاعات، باستثناء ما أفصح عنه البنك التجاري، مؤكداً أن الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك تتمتع بمستويات عالية من الحماية.

وبينما شهد القطاع المصرفي الكويتي حالة استنفار قصوى بعد الخرق الذي تعرضت له حسابات في «التجاري»، نفى البنكان الأهلي الكويتي والخليج تعرضهما لأي عمليات اختراق، مؤكدين، في بيانين منفصلين، أن حسابات عملائهما آمنة، ولم تتعرض بطاقاتهم لأي عمليات مشبوهة أو قرصنة.

back to top