علمت «الجريدة» من مصادرها أن جوائز الدورة الـ 43 من مهرجان «جمعية الفيلم» التي ستعلن غداً 11 فبراير الجاري، اقتسم نصيب الأسد فيها فيلما «نوارة» و«اشتباك». حصدت الفنانة منة شلبي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في «نوارة»، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل إلى ماجد الكدواني عن دروه في «قبل زحمة الصيف»، أما أفضل مخرجة فكانت من نصيب هالة خليل عن «نوارة»، الذي حصد أيضاً أفضل سيناريو، وأفضل ممثلة دور ثان لـشيماء سيف، وأحسن ملابس لـريم العدل، وأحسن ماكياج لـطارق مصطفى، وأحسن ديكور لـهند حيدر، فضلاً عن جائزة الجمهور. أما جائزة أحسن مونتاج فحصدها أحمد حافظ عن «اشتباك»، الذي نال أيضاً أحسن تصوير لأحمد جبر، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل موسيقى للفنان خالد داغر فيما كانت جائزة أفضل ممثل دور ثان من نصيب علاء زينهم عن دوره في «الماء والخضرة والوجه الحسن».

بدوره، حصل المخرج هادي الباجوري على جائزة خاصة عن فيلمه «هيبتا المحاضرة الأخيرة»، وحدصت الفنانة مdرفت أمين جائزة تمثيل خاصة عن دورها في فيلم «من 30 سنة»، أما جائزة العمل الأول في الموسيقى فحصدتها الفنانة ليل وطفة عن «قبل زحمة الصيف»، وذهبت جائزة سامي السلاموني للابتكار والتجديد إلى الفنان الراحل حسين الإمام عن «زي عود الكبريت».

Ad

لجنة التحكيم ضمّت كلاً من المخرج سمير سيف رئيساً والأعضاء أسامة عبد الفتاح، وراجح داود، وسهير المرشدي، وصفاء الليثي، وعاطف بشاي، وماجدة خير الله، ومجدي الطيب، ومجدي كامل، ومحمد عاطف، ومحمود حسن، والمخرج هاني لاشين.