«الأزرق» لايزال في الساحة

نشر في 09-02-2017 | 17:35
آخر تحديث 09-02-2017 | 17:35
فاز منتخب الكويت للمدارس اليوم الخميس على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف ضمن منافسات بطولة كأس ج العالمية لكرة القدم في نسختها الثالثة.

واحرز المنتخب الكويتي هدفه الاول في الدقيقة الثانية من الشوط الاول عبر لاعبه سعود قاسم قبل ان يسجل اللاعب حسين علي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (4 و10) فيما سجل هدف البرازيل الوحيد اللاعب تياغو كارفاليو في الدقيقة 36.

واشاد رئيس الوفد ومدرب منتخب الكويت علي فلاح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب المباراة بجهود اللاعبين وحماسهم اثناء المباراة مبينا ان اللاعبين نفذوا التكتيك المطلوب وسيطروا على مجريات المباراة وتحقيق الفوز.

واكد فلاح ان المنتخب يطمح لصدارة المجموعة التي تضم الى جانب الكويت والبرازيل كلا من منتخبات شيلي وروسيا والسودان مشيدا بجهود ودعم وزارة التربية الكويتية وتسهيل مهمة المنتخب للمشاركة في البطولة.

وقال ان المنتخب يشارك في البطولة للمنافسة على المراكز الاولى مشيرا الى ان البطولة تشهد مشاركة منتخبات عالمية ستساهم في رفع المنافسة والمستوى الفني للبطولة.

ودعا الى اهمية الاهتمام بالمواهب الكويتية عبر تنفيذ برنامج فني متخصص وانشاء اكاديميات كرة قدم تساهم في احتضان الموهوبين وتطوير قدراتهم الفنية التي ستنعكس على المستويات للمنتخبات في المشاركات الخارجية.

ويضم وفد منتخب الكويت المشارك في البطولة اضافة الى المدرب ورئيس الوفد علي فلاح كلا من مساعد مدرب محمد سند والاداري احمد جراغ و15 لاعبا.

وتستمر البطولة المقامة تحت شعار (جميعا نجوم) سبعة ايام بمشاركة ثماني دول اجنبية هي البرازيل وروسيا وايطاليا وكرواتيا وفرنسا وتشيلي والصين والبرتغال الى جانب 12 دولة عربية هي الكويت وقطر والبحرين والامارات وسلطنة عمان والسعودية والسودان والجزائر والاردن والمغرب وفلسطين وتونس.

وتم توزيع 20 فريقا ومنتخبا من اربع قارات على اربع مجموعات من خلال القرعة بحيث ضمت كل مجموعة خمسة فرق تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد على ان يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى دور الثمانية.

وتعد بطولة (كأس ج) لكرة القدم اول بطولة مدرسية عربية عالمية تطمح من خلالها في الاعوام القادمة الى المساهمة في ان تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع اعلام اوطانها في المحافل الرياضية.

back to top