الإنتر يدعو ضحية اعتداء الشرطة الفرنسية لملعبه

نشر في 10-02-2017
آخر تحديث 10-02-2017 | 00:00
جماهير الانتر خلال مباراة على ملعب سان سيرو
جماهير الانتر خلال مباراة على ملعب سان سيرو
دعا نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، أمس الأول، شابا تعرض للاغتصاب على يد عناصر من الشرطة الفرنسية، لحضور مباراة على ملعبه (سان سيرو)، ما إن يصبح في حال صحية تتيح له ذلك.

وتصدرت قضية الشاب ثيو (22 عاما) عناوين الصحف في فرنسا بالأيام الماضية، حيث نزل المئات إلى الشوارع، احتجاجا على ما يقول الشاب انها عملية اغتصاب بالهراوة، تعرض لها على يد الشرطة اثناء عملية توقيف الأسبوع الماضي.

وأدخل ثيو المستشفى وهو يعاني إصابات شرجية حادة وصدمات في الرأس بعد الحادث الذي تعرض له في ضاحية اولني-سو-بوا، شمال شرق باريس. ونشرت الثلاثاء صورة لثيو يرتدي قميص إنتر ميلان في المستشفى، خلال زيارة تلقاها من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وكشف إنتر ميلان عبر "تويتر": "اتصلنا بثيو، لنقول له انه عندما يتحسن، فسيكون ضيفنا في سان سيرو (الملعب المعتمد من إنتر وغريمه نادي ميلان)، حيث سيكون بإمكانه ارتداء القميص بفخر".

وأوقف ثيو اثناء عملية للشرطة تستهدف من يعتقد انهم تجار مخدرات ومتعاطون. الا ان عائلته واصدقاءه يصرون على انه غير معني بالقضية، بل تواجد "في المكان والوقت الخاطئين". وأشار مكتب المدعي العام المحلي إلى ان الشرطة "حاولت توقيف رجل يبلغ من العمر 22 عاما"، وانه لدى مقاومته التوقيف "قام احدهم (رجال الشرطة) باستخدام هراوة" ضده، من دون تقديم تفاصيل اضافية.

ووجهت لأحد عناصر الشرطة تهمة الاغتصاب ولثلاثة آخرين تهمة الاعتداء، وأوقف الأربعة عن العمل على خلفية الحادث الذي أعاد إلى الأذهان الجدل الذي كان يحصل سابقا، بسبب مزاعم عن شدة تعامل الشرطة مع الموقوفين.

وغالبا ما تتهم الشرطة الفرنسية باستخدام القوة بشكل مبالغ به في المناطق الفقيرة، خصوصا ضد الأقليات العرقية. وشارك العديد من الشخصيات الكروية المعروفة في دعم حملة "العدالة من أجل ثيو".

back to top