لحقت أندية شالكه وإينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند أمس الأول بركب المتأهلين للدور ربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم في ختام الدور ثمن النهائي.

وضمن شالكه تأهله بعد فوزه الكبير على مضيفه ساندهاوزن من الدرجة الثانية 4-1.

Ad

وحسم شالكه نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر النمساوي اليساندرو شويبف (38) والإيطالي دانيال كاليوري (43) والبرازيلي رونالدو رودريغيش "نالدو" (45+1)، وقلص الأميركي اندرو ووتن الفارق في الدقيقة 65، قبل أن يعيده الاوكراني يفغن كونوبليانكا إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 71.

وعاد اينتراخت فرانكفورت ببطاقة التأهل من هانوفر بفوزه على مضيفه من الدرجة الثانية بهدفين للإسرائيلي طالب تواثا (62) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (66) مقابل هدف للنمساوي مارتن هارنيك (57).

في المقابل، عانى بوروسيا دورتموند الوصيف الأمرين لحجز بطاقته، واحتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة هرتا برلين 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان هرتا برلين البادئ بالتسجيل عبر الدولي العاجي سالومون كالو في الدقيقة 27، وأدرك بوروسيا دورتموند التعادل بواسطة ماركو رويس في الدقيقة 48.

كما تأهل شبورتفرويند لوته (ثالثة) بفوزه على ضيفه ميونيخ 1860 (ثانية) بهدفين نظيفين سجلهما البولندي ياروسلاف ليندنر (28) وكيفن فرايبرغر (58).

ولحقت الأندية الأربعة بأندية بايرن ميونيخ حامل اللقب وهامبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وارمينيا بيليفيلد (درجة ثانية) التي كانت حجزت بطاقاتها الثلاثاء على حساب فولفسبورغ وكولن وغروثر فيورث (ثانية) واستوريا فالدورف (رابعة) على التوالي.

قرعة ربع النهائي

يستضيف بايرن ميونيخ، حامل اللقب، شالكه في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا، في حين يستقبل سبورتفروندي لوته من الدرجة الثالثة وقاهر الكبار بوروسيا دورتموند، بموجب سحب القرعة.

ويقام الدور ربع النهائي في 28 فبراير و1 مارس، في حين تقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في برلين في 27 مايو.