«الحرس الوطني»: تخريج دفعة جديدة من المستجدين الأغرار

تعهدوا ببذل الغالي والنفيس للذود عن حمى الوطن

نشر في 10-02-2017
آخر تحديث 10-02-2017 | 00:00
 وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي
وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي
تحت رعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وكبار الضيوف من وزارتي الدفاع والداخلية، والادارة العامة للإطفاء، وحرس مجلس الأمة، احتفل الحرس الوطني في معسكر الصمود بتخريج دفعة جديدة من المستجدين الأغرار، وأغرار حرس مجلس الأمة.

ونقل الفريق الرفاعي إلى الخريجين تهاني رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وهنأهم بأدائهم المشرف خلال مراحل التدريب بالدورة واستيعابهم لجميع النواحي النظرية والعملية بما يؤهلهم للانضمام للعمل العسكري وأداء واجبهم تجاه وطنهم بكل كفاءة واقتدار.

وأشاد بالدور المتميز الذي قام به المعلمون أثناء الدورة، والجهود المبذولة لتزويد الملتحقين بالدورة بأرقى ما توصل اليه العلم العسكري في مجالات التدريب تطبيقا لبنود الوثيقة الاستراتيجية 2020 للحرس الوطني "الامن أولا" التي تهتم بتوفير أحدث الأساليب التدريبية لمنتسبي الحرس الوطني.

من جانبه، ألقى قائد العمليات والأركان العميد الركن بدر حمد كلمة شرح خلالها ما تضمنته الدورة من تدريبات على فنون القتال ونظام استخدام أنظمة الإشارة ومنظومة الحراسات، وما تلقاه الخريجون من مواد عسكرية متنوعة اجتازوها بنجاح لينخرطوا في شرف الخدمة العسكرية إلى جانب إخوانهم في الحرس الوطني.

وتخلل الحفل أداء القسم من قبل الخريجين حيث ردد منتسبو الدورة القسم، وتعهدوا فيه ببذل الغالي والنفيس للذود عن حمى الوطن بالأرواح والدماء، مؤكدين الولاء للوطن وقيادته الرشيدة.

كما قام الخريجون بتقديم مجموعة من العروض العسكرية الصامتة وعروض الاشتباك والدفاع عن النفس التي أظهرت الكفاءة العالية للخريجين.

وتطبيقا لمبادئ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية والمساواة الذي ينتهجها الحرس الوطني أجريت قرعة توزيع الأغرار المستجدين على وحدات الحرس الوطني المختلفة، وتمت القرعة أمام الخريجين، وهذا بدوره عكس كل الرضا عند الجميع لما آلت إليه عملية التوزيع، خصوصا أنها تمت بشكل علني وبشفافية تامة وبعيدة عن أي تدخلات شخصية.

وفي ختام الحفل قام وكيل الحرس الوطني بتوزيع شهادات ودروع التفوق على أوائل الدفعة والمتميزين في الدورتين، وحضر الحفل كبار قادة وضباط الحرس الوطني.

back to top