«الإطفاء» تخمد حريقاً وهمياً في «مساجد حولي»

نشر في 10-02-2017
آخر تحديث 10-02-2017 | 00:00
رجال الإطفاء بعد عملية الإخلاء
رجال الإطفاء بعد عملية الإخلاء
نفذت إدارة إطفاء مشرف عملية حريق وهمي في المبنى الجديد لإدارة مساجد محافظة حولي بحضور مدير الإدارة

د. خالد الحيص، ومدير الإطفاء المحافظة العميد محمد المحيميد ورئيس مركز إطفاء مشرف المقدم ناصر الكندري.

وثمن الحيص في تصريح له "تعاون مركز إطفاء مشرف مع الإدارة والاستجابة السريعة لنداء التثقيف للموظفين والتدريب العملي على كيفية التصرف حال الحرائق والأخطار المفاجئة"، معربا عن "سعادته بنجاح التجربة واستفادة الموظفين من التدريب، إذ تساعد هذه التدريبات على تجنب المخاطر".

بدوره، قال مدير إدارة اطفاء حولي ان "الإدارة العامة للإطفاء دائما تمد يد العون لكل الأجهزة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بهدف الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم"، مضيفا: اننا قمنا بتلبية دعوة إدارة مساجد حولي للتدريب على عملية حريق وهمي وإخلاء الموظفين للمبنى.

وأضاف: "تم تشكيل فريق عمل لهذا التدريب، إذ وزعنا الأدوار برئاسة المقدم ناصر الكندري والرائد أيمن المفرح ورجال المكافحة البواسل الذين نفذوا العملية بنشاط وهمة عالية تشرف الإدارة العامة للإطفاء"، مؤكدا ان "التدريب على عملية اخماد الحريق والإخلاء الوهمي يساهم في نشر ثقافة كيفية التعامل في حالات الطوارئ والإخلاء الجماعي".

من جهته، قال المقدم ناصر الكندري ان "الهدف من العملية هو إعداد الموظفين للاستجابة لحالات الطوارئ التي قد تحدث، إضافة إلى نشر الثقافة الأمنية والسلامة الوقائية لدى جميع مؤسساتنا".

من جانبه، أكد الرائد أيمن المفرح "ضرورة التعامل مع المواد الكيميائية الخطيرة بحذر تام نظراً لسهولة اشتعالها"، مشددا على "أهمية التنفيذ الفوري للتعليمات أثناء عملية الإخلاء".

يذكر ان سيناريو الإخلاء الوهمي بدأ باندلاع حريق وانطلاق صافرة الإنذار وانتشار الأدخنة داخل المبنى، وتم إخلاء المبنى الذي يضم ثلاثة طوابق وأربعة سلالم طوارئ، إضافة إلى الموظفين البالغ عددهم 85 موظفاً، وذلك خلال وقت قياسي، ما ساعد في نجاح العملية بالرغم من مساحته الكبيرة وكثافة عدد الأشخاص الموجودين.

back to top