حسم فريق القرين بطاقة التأهل الرابعة للدوري الممتاز لكرة اليد بين "الخمسة الكبار"، عندما عاد من بعيد، وألحق بالسالمية أول هزيمة له هذا الموسم، بعدما حوَّل تأخره في الشوط الأول (11-17)، إلى فوز (28-27)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الـ 13 من الدوري العام.

وبذلك، رفع القرين رصيده إلى 19 نقطة بالمركز الرابع، فيما تراجع السالمية للمرة الأولى هذا الموسم للمركز الثاني، بعد أن تجمد عند رصيد 23 نقطة.

Ad

سيناريو مشابه

تستحق المباراة أن تكون الأفضل هذا الموسم، حيث تناوب الفريقان السيطرة على شوطيها بسيناريو متشابه، وبرز دور مدربيهما، خصوصا المصري محمد عبدالمعطي مدرب القرين، الذي نجح بحرفية عالية في تحويل دفة اللقاء، بعد أن سيطر السالمية، بقيادة الوطني خالد الملا، على شوطه الأول، حتى أنهاه بفارق 6 أهداف.

سيطرة «السماوي»

جاءت البداية سريعة وبأفضلية كبيرة لـ"السماوي"، الذي نجح في استغلال حالة عدم الاتزان التي عاناها القرين، خصوصا على مستوى الدفاع، وتواضع مستوى حراس المرمى، وإصرار مهاجميه على الاختراق من منتصف الدائرة. لكن السالمية تصدى له بدفاع صلب بطريقة 6- صفر، ومن خلفه تألق حارسه علي صفر في الدفاع عن عرينه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر محمد البلوشي ومبارك دحل، إضافة للهجوم المنظم، بقيادة مهدي القلاف، صاحب التمريرات الدقيقة للمصري عبدالرحمن سند، وبشار تقي في الخط الخلفي، لينهي الشوط لمصلحته.

القرين تألق

وبنفس السيناريو دارت دفة اللقاء في الشوط الثاني صوب القرين، بعدما نجح لاعبوه في إيقاف مهاجمي "السماوي"، بفضل الدفاع المتقدم، ومن خلفه برز الحارس علي الخضر في حماية مرماه، ما أفقد "السماوي" اتزانه، وأوقع مهاجميه في أخطاء شخصية ساذجة استغلها لاعبو القرين في الهجمة المرتدة، وتمكنوا من إدراك التعادل في منتصف الشوط (21-21).

وزادت الأمور تعقيدا لـ"السماوي"، بعد طرد لاعبه بشار تقي (25)، بسبب كرة مشتركة مع محمد الصانع، ليتحكم القرين في مجريات اللقاء، وخاصة مع تفعيل دور الأجنحة، إضافة إلى تصويبات واختراقات عبدالعزيز نجيب وسعد سالم والبحريني حسن مدن، لينهي المباراة لمصلحته.