ضرب فريق كاظمة موعداً مع نظيره الكويت في المباراة النهائية لبطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، اثر فوزه الصعب على غريمه القادسية بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الاول على صالة فجحان هلال المطيري ضمن المربع الذهبي للبطولة، وجاءت نتائج الأشواط بواقع (18-25، 25-17، 18-25، 25-20، 15-11).

وستقام المباراة النهائية 14 الجاري على صالة القادسية بين كاظمة والكويت الذي تغلب على نظيره العربي بثلاثية نظيفة، بينما يلعب القادسية والعربي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

جاءت المباراة متوسطة المستوى وتناوب الفريقان السيطرة على مجريات اشواطها حتى تمكن البرتقالي من حسم النتيجة في النهاية، إلا أن اللافت هو المستوى المميز للقادسية والذي ظهر به لاعبوه الشباب تحت قيادة المخضرم زيد الكاظمي، اضافة لقدرة البرتقالي على العودة في المباراة أكثر من مرة، بفضل خبرة لاعبيه المخضرمين وتوفر البديل القادر على احداث الفارق الفني.

منصة ضربات ساحقة

في البداية ظهر القادسية أكثر تنظيماً على مستوى الهجوم والدفاع وتمكن قائده الكاظمي من استغلال عودة النجم بدر جوهر، بجانب راشد عنبر في الخط الامامي، في تكوين "منصة للضربات الساحقة القوية" على ملعب البرتقالي الذي ظهر بحوائط صد هشة وخطوط دفاعية متباعدة، لكن سرعان ما استعاد البرتقالي عافيته في الشوط الثاني معتمداً على ضربات مشعل العمر وناصر الرفاعي، اللذين استغلا صحوة المعد عبدالله بوفيتن والليبرو عبدالعزيز شاكر.

ومع بداية الشوط الثالث غاب التركيز مرة أخرى عن لاعبي كاظمة وكثرت اخطاؤهم الشخصية خاصة على مستوى الدفاع والمتابعة خلف حوائط الصد والضاربين، مما مكن الاصفر بفضل القراءة الجيدة للمدرب التونسي محمد كعبار وخبرة الكاظمي من توجيه دفة اللقاء لمصلحته.

وفي الوقت الذي تصور فيه الجميع أن اللقاء يسير صوب الاصفر، عاد لاعبو كاظمة من بعيد بعد التغييرات المؤثرة التي أجراها مدربه الصربي الكسندر والروح القتالية التي بثها في نفوس لاعبيه، ينهي كاظمة اللقاء لمصلحته.

النصف يكافئ اللاعبين

قرر عضو مجلس إدارة نادي الكويت مدير لعبة الكرة الطائرة محمد النصف صرف مكافأة 500 دينار لكل لاعب، بمناسبة تأهل الابيض للمباراة النهائية في بطولة الدوري الممتاز، فضلاً عن حصول النجم عبدالله جاسم على لقب أفضل لاعب في مباراة الكويت والعربي التي جرت أمس الاول.