جدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الخميس دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب داعيا اياه لزيارة الولايات المتحدة.

Ad

جاء هذا الموقف خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وفقا لبيان للحكومة العراقية.

وذكر البيان الحكومي ان ترامب رحب بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) متعهدا "بالعمل مع الجانب العراقي لدحر الجماعات الارهابية "لان العراق حليف لامريكا".

وذكر البيان ان الرئيس الامريكي جدد دعوته لرئيس الوزراء العراقي لزيارة الولايات المتحدة الامريكية .

بدوره اكد العبادي وفقا للبيان ان تنظيم (داعش) في مراحله الاخيرة بعد تحرير الجزء الاكبر من مدينة الموصل مؤكدا اهمية استمرار الدعم الدولي والامريكي في الحرب ضد الارهاب.

كما دعا العبادي الى مراجعة الامر الرئاسي الامريكي الذي صدر بحق حظر سفر العراقيين الى امريكا وضرورة رفع العراق من قائمة الدول المذكورة في الامر الرئاسي.

وذكر البيان ان الرئيس ترامب شدد على اهمية التنسيق لايجاد حل لموضوع حظر سفر العراقيين باقرب وقت ممكن وانه سيوجه وزارة الخارجية الامريكية في هذا الاطار.

وعلى نفس السياق، قال نائب الرئيس الامريكي مايك بينس ان الولايات المتحدة "سوف توقف" ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأضاف بينس في خطاب ألقاه في أكاديمية عسكرية بمدينة نيويورك مساء امس الخميس ان "قوات الارهاب الاسلامي المتطرف لا ترمي فقط الى تحطيم شعبنا وإنما الى تحطيم نمط حياتنا".

وذكر ان عناصر (داعش) يقتلون كل من يقف في طريقهم نحو تأسيس نظام خلافة عالمي مشددا على القول "لن يتوقفوا حتى نوقفهم وسوف نوقفهم".

وأكد ان ادارة الرئيس دونالد ترامب سوف تضمن تأمين الموارد اللازمة لجميع افراد الجيش الامريكي من اجل اعادة بناء ما وصفه ب "ترسانة الديمقراطية".