بدأ اهتمام الفنان اللبناني عاصي الحلاني بالفن منذ عام 1986، قبل أن يحقق النجومية في أغنية «واني مارق مريت». حين توفي عاصي الرحباني سمّى نفسه باسمه، كما قال، تيمناً بمحبته لهذا الفنان الكبير. وعشق «فارس الغناء العربي» للفن لم ينسه عشق الوطن، لذا يبدو مهموماً بقضايا وطنية في كل لقاء يطل فيه على جمهوره. في حديث إذاعي أخير له مع الإعلامية باتريسيا هاشم، تمنى لو أن أبناء لبنان يسلطون الضوء دائماً على الأمور الجميلة في بلدهم لتشجيع السواح على العودة إليه، لا سيما الأشقاء العرب، منتقداً وسائل إعلام عدة تبحث عن النقطة السوداء في هذا البلد وتسلّط الضوء عليها.

الحلاني لا يتأخر أيضاً عن أي خطوة تصبّ في صالح المحتاجين، وهو كان أحيا أخيراً حفلة خيرية في دبي عاد ريعها إلى «مركز راشد للمعاقين»، وأكّد في هذا الشأن أنه لا يرفض طلباً لمؤسسة خيرية تساعد الناس مشدّداً على أنه شارك في إحياء حفلات عدة في بلدان عربية وأجنبية لدعم مؤسسات إنسانية. وهو لا يفرق، كما قال، بين مذهب وآخر أو بين دين وآخر، وذكر: «لبنان بلد العيش المشترك، وهكذا يستطيع الجميع أن يبنيه».

Ad

وحول إحيائه ليلة من «سوق واقف» في الدوحة، أكّد النجم اللبناني أنه شارك في المهرجان مرات عدة، وكانت المشاركة هذا العام رائعة وكان الإقبال كثيفاً ولاقت أغانيه استحاناً كبيراً لدى الحضور.

مواقع التواصل

حول مدى تأثير الشبكة العنكبوتية على الفنان، اعتبر الحلاني أن الأخيرة جعلت الكون صغيراً، ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت جزءاً مهماً في حياته وحياة كل شخص، خصوصاً أنه كفنان يستطيع أن ينشر أخباره بشكل سريع إلى العالم كله من خلالها. وعن استضافته في «إنت أونلاين»، أكّد أن الحلقة التي صورها مع الإعلامي وسام بريدي جميلة وتضمنت أفكاراً جديدة، وهي ستعرض ليلة عيد العشاق الثلاثاء المقبل.

الحلاني الذي وعد الجمهور بأنه سيحاول الانضمام إلى تطبيق «سنابشات»، قال حول تغريدة أطلقها يذكر فيها أن إليسا ملكة الإحساس والحضور والأناقة، أنه اجتمع مع زميلته في جولة فنية منذ نحو عشر سنوات وكانت ناجحة جداً، موضحاً أنهما سيجتمعان هذه المرة في فندق «الفورسيزون» في 11 فبراير الجاري في لبنان، علماً أنها تشارك وائل كفوري الحفلات عادة.

ألبوم

في اللقاء الإذاعي نفسه، تحدّث عاصي الحلاني عن ألبومه المقبل الذي تنتجه «روتانا» فلفت إلى أنه منوّع ويتضمن 10 أغانٍ تعاون فيها مع مجموعة من الشعراء، فيما تولى معظم الألحان بنفسه.

الحلاني وعد جمهوره بأن الألبوم سيكون في الأسواق بعد شهر تقريباً، مشيراً إلى أنه وقع عقداً مع شركة «روتانا» لإصدار ثلاثة ألبومات. أما حول التقارير التي أفادت بأن ألبومه الأخير أخفق بسبب عدم تعاونه الكثيف مع الشاعر نزار فرنسيس، فنفى «فارس الغناء» هذا الأمر مؤكداً أن ثمة أغان احتلت المراتب الأولى، وكشف أن مقياس النجاح بالنسبة إليه هو عدد الحفلات التي يحييها والطلب على المهرجانات، علماً بأنه أحيا في الثلاث سنوات الأخيرة حفلات في مهرجانات الأرز، وبعلبك، وطرابلس، وصور في لبنان، وغيرها الكثير. كذلك شدّد على أن نجاح الفنان لا يقاس بعدد المشاهدات على «يوتيوب» أو مواقع التواصل الاجتماعي لأن أعجابات كثيرة تكون وهمية، مؤكداً أن مقياس نجاح الفنان أرشيفه وتاريخه وجمهور مهرجاناته. وتابع أنه ليس نجم أغنية أو مرحلة، فهو تعب على مدى 28 عاماً كي يصل إلى ما هو عليه اليوم، ومرّ بمراحل صعبة.

ماريتا وتعاون

حول المعايدة المؤثرة التي وجهها الى ابنته ماريتا بمناسبة عيد ميلادها العشرين، أكد الحلاني أن عائلته هي حياته كلها، ومصدر فرحه، ولفت إلى أن ماريتا ستطرح أغنية رومانسية بعنوان «اشتقتلك» بمناسبة عيد الحب، وأن لا دويتو قريباً معها لأنه يفضل أن تشق طريقها بنفسها. كذلك أكّد أن زوجته كوليت أدّت دوراً مهماً في نجاحه الفني، فهي اهتمت بالعائلة كي يهتم هو بفنه.

هل سيشارك للمرة الرابعة في لجنة تحكيم «ذا فويس»؟ كشف الحلاني أن الموسم الرابع لم يتقرر حتى اللحظة، مؤكداً أن عقده مع البرنامج انتهى ولكن في حال تلقى عرضاً مقنعاً ومرضياً فلن يتردد في القبول. أما عن تعاونه كملحن مع النجوم، فكشف أنه يحضّر أغنية لنادر الأتات من كلمات منير بو عساف، وأغنية لهادي خليل، مؤكداً أن التلحين ليس مهنته وأنه يتمنى التعاون مجدداً مع مروان خوري، موضحاً أنه تكلم معه منذ فترة في هذا الشأن.

تمثيل

الحلاني الذي اعتلى الخشبة ممثلاً في ثلاث مسرحيات يعتبر أن هذا النوع من التمثيل أحد أصعب الفنون، وكشف أن حضوره المسرحي جزء من نجاحاته، فمنذ التسعينيات قدّم الدبكة على المسرح واستمر حتى توّجها بالعمل مع فرقة «كركلا»، فيما رأى أن تجربته الدرامية في «العراب» كانت ناقصة لأن المسلسل رغم أن فكرته جميلة فإنه روى لفترة طويلة ذكريات لم يظهر فيها عاصي. كذلك كشف أنه اجتمع أخيراً بأحد المخرجين وتباحثا في فكرة مسلسل جديد ولكن ليس لرمضان 2017، موضحاً أنه سيتحدث عن التفاصيل فور اكتمالها.