استقر الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية، بينما ارتفع أمام الين قبيل اللقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في واشنطن.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية، بمقدار 0.03 نقطة إلى 100.68 نقطة، في تمام الساعة 10:27 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

Ad

وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة 0.45 في المئة إلى 113.77 ينا، بينما استقر مقابل اليورو عند 1.0652 دولار، واستقر مقابل الاسترليني عند 1.2496 دولار.

وحققت العملة الأميركية مكاسب قوية أمس الأول، عقب تصريحات للرئيس ترامب أشار فيها إلى قرب إطلاق خطته لإصلاح السياسات الضريبية، وجاء ذلك بعدما كشفت بيانات حكومية عن تراجع طلبات إعانة البطالة بنحو 12 ألفا إلى 234 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

من جانبه، قال رئيس الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز، إن البنك المركزي عليه دفع معدل التضخم لبلوغ مستهدفه عند 2 في المئة كي لا يفقد مصداقيته، مشيراً إلى أن النجاح في ذلك يستدعي إبقاء الفائدة عند مستويات منخفضة.

من جانبها، تراجعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي مع مكاسب أسواق الأسهم العالمية وهدوء حدة التوترات السياسية عقب تأكيد الرئيس الأميركي لنظيره الصيني احترام الولايات المتحدة لسياسة "الصين الواحدة".

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أبريل بنسبة 1.05 في المئة إلى 1223.70 دولارا للأوقية، في حين تراجعت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.95 في المئة إلى 17.575 دولارا للأوقية، في تمام الساعة 10:49 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وخلال مكالمة هاتفية أمس الأول، أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لنظيره الصيني شي جين بينغ انه سيحترم سياسة "الصين الواحدة"، وهو ما يراه محللون تراجعاً للتوترات بين أكبر اقتصادين في العالم.