القادسية يفاجئ الأهلي... والهلال يبتعد في الصدارة

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:00
لاعبو القادسية يحتفلون بالفوز على الأهلي
لاعبو القادسية يحتفلون بالفوز على الأهلي
فجَّر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل عندما دك شباك الأهلي، حامل اللقب، بأربعة أهداف لواحد، وابتعد الهلال في الصدارة، بفوزه على مضيفه الفيصلي 2-صفر أمس الأول في المرحلة الـ 18 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وابتعد الهلال بالصدارة، رافعا رصيده إلى 44 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام الأهلي الثاني.

ورفع القادسية رصيده إلى 20 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن، وتراجع الفيصلي إلى المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة.

في المباراة الأولى، سجل للقادسية عبدالمحسن فلاته (40 و45) والبرازيلي بيسمارك فيريرا (53) ونايف هزازي (76)، وللأهلي السوري عمر السومة (88).

بدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين، ولاسيما من الأهلي، الذي بحث عن هدف مبكر، لكن دون خطورة، خلافا للقادسية، الذي كاد يأخذ الأسبقية، لكن رأسية النيجيري باتريك ايز مرت بجوار القائم (20).

ووضع السومة سلمان المؤشر في مواجهة المرمى، لكن الأخير سدد الكرة بعيدا عن المرمى (33).

ومن هجمة سريعة، لعب البرازيلي إلتون جوزيه كرة بعرض الملعب تابعها عبدالمحسن فلاته قوية داخل المرمى (40). وفي الوقت المحتسب بدلا من ضائع أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني، حين تابع كرة من ركلة ثابتة نفذها جوزيه أيضا.

وسجل القادسية هدفه الثالث، بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، إثر كرة طويلة انطلق خلفها البرازيلي فيريرا، فتجاوز الحارس أحمد الرحيلي، قبل أن يضعها في المرمى الخالي (53).

وسدد نايف هزازي كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة وأخذت طريقها إلى داخل مرمى الأهلي (76)، الذي سجل هدفا شرفيا قبل نهاية المباراة بدقيقتين عمر السومة، إثر متابعة رأسية، واضعا الكرة على يمين فيصل مسرحي.

وفي المباراة الثانية، عاد الهلال من المجمعة بفوز بهدفين لسلمان الفرج (51) والسوري عمر خربين (78).

back to top