صعد الوصل إلى المركز الثاني بعد فوزه الثمين على مضيفه الشارقة 2- 1 وخسارة العين المفاجئة أمام ضيفه دبا الفجيرة بالنتيجة ذاتها أول أمس في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ورفع الوصل رصيده الى 39 نقطة بفارق 5 نقاط عن الجزيرة المتصدر الذي حل ضيفا أمس على بني ياس، في حين تراجع العين الى المركز الثالث وله 37 نقطة.

Ad

في المباراة الأولى، وجد الوصل صعوبة بالغة في تخطي عقبة الشارقة 2- 1.

وافتتح البرازيلي كايو كانيدو التسجيل للوصل من ركلة جزاء (54)، وعادل الشارقة من ركلة جزاء ايضا سددها الفنزويلي جيلمين ريفاس (65). وأهدى حميد عباس الفريق الضيف الفوز الثاني عشر له هذا الموسم، بعدما تلقى عرضية من خالد باوزير وضعها برأسه في شباك حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني (81).

وبقي الشارقة في المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وفي المباراة الثانية، حقق دبا الفجيرة مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه العين 2- 1، ليقلص من حظوظه كثيرا في المنافسة على اللقب.

وكان العين البادئ بافتتاح التسجيل عبر البرازيلي كايو لوكاس الذي استفاد من عرضية الكوري الجنوبي لي ميونغ (52)، لكن دبا الفجيرة سرعان ما أدرك التعادل بعد 4 دقائق إثر كرة من ركلة حرة من المغربي إدريس فتوحي حاول مدافع العين خالد عبدالرحمن إبعادها، فدخلت بالخطأ في مرمى فريقه (56).

وكان السعودي ناصر الشمراني قريبا من تسجيل باكورة أهدافه مع العين منذ انتقاله إليه في 19 يناير الماضي، إلا أن كرته اصابت القائم (57).

وعاد القائم ليتعاطف مع دبا الفجيرة بعد كرة من كيونغ، ارتدت إليه مجددا، فحاول وضعها في المرمى، لكن حارس الفريق الضيف فهد الضنحاني تألق في إبعادها ببراعة (61).

وفي ظل مسلسل إهدار الفرص للعين انطلق فتوحي بالكرة ومرر إلى البرازيلي برونو موراييس الذي أودعها مرمى خالد عيسى، مسجلا هدف الفوز الأغلى لدبا الفجيرة هذا الموسم (76).

وعزز دبا الفجيرة حظوظه في البقاء، بعدما رفع رصيده في المركز الثاني عشر الى 15 نقطة.

ويلعب اليوم أيضا في ختام المرحلة الاتحاد كلباء مع الظفرة والنصر مع الوحدة.

ترتيب فرق الصدارة

1 - الجزيرة 44 نقطة من 17 مباراة

2 - الوصل 39 من 18

3 - العين 37 من 18

4 - الأهلي 35 من 17

5 - الوحدة 25 من 17