اختبار سهل لـ«الملكي» على أرض أوساسونا

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:04
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة هذا الموسم
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة سابقة هذا الموسم
يسعى ريال مدريد إلى مواصلة عروضه القوية والحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفاً على أوساسونا اليوم في المرحلة الـ 22 من «الليغا».
تخوض فرق الصدارة ريال مدريد (الأول) وبرشلونة مطارده المباشر اختبارات سهلة خارج قواعدها في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. فيحل ريال مدريد ضيفا على أوساسونا صاحب المركز الأخير، وبرشلونة على الافيس الثاني عشر اليوم، واشبيلية على لاس بالماس الحادي عشر.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة امام برشلونة و3 نقاط امام اشبيلية، لكن للنادي الملكي مباراتين مؤجلتين ضد مضيفيه فالنسيا وسلتا فيغو.

وقد يجد ريال مدريد نفسه في المركز الثاني قبل مواجهة أوساسونا، لأن برشلونة يلعب قبله بأربع ساعات، ولديه تاليا فرصة انتزاع الصدارة مؤقتا.

ويعود ريال مدريد إلى المنافسة، بعد راحة إجبارية لمدة 10 ايام، بسبب تأجيل مباراته مع مضيفه سلتا فيغو الأحد الماضي، بسبب الرياح القوية والأمطار الغزيرة التي الحقت أضرارا بملعب بالايدوس.

ولم يخدم تأجيل المباراة النادي الملكي، لأن سلتا فيغو المح إلى إمكان اللجوء إلى مبدأ المداورة في تشكيلته، وبالتالي خوضها في غياب عدد من اللاعبين الأساسيين، كي يستعد جيدا لمباراته الأربعاء ضد مضيفه الافيس في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (خسرها صفر-1 بعد التعادل صفر-صفر ذهابا وودع المسابقة). وتأجيل المباراة إلى موعد آخر سيمكنه من الدفع بأفضل تشكيلة لديه أمام النادي الملكي، خصوصا انه اخرج الأخير من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس.

وفضلا عن ذلك، لريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 فبراير، علما بأنها أرجئت، بسبب مشاركته في مونديال الاندية.

وكان ريال مدريد يأمل مواجهة سلتا فيغو منتصف الأسبوع الجاري، كون روزنامته تتضمن مباريات عدة، في ظل استمرار حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال أوروبا، حيث يواجه نابولي الايطالي الاربعاء المقبل بمدريد في ذهاب ثمن النهائي.

وفي حال واصل ريال وسلتا فيغو مشوارهما في مسابقتي دوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي (سلتا فيغو في دور الـ16)، فسيكون من الصعب تحديد موعد لمباراتهما في الدوري قبل أواخر الموسم.

وستكون مواجهة أوساسونا فرصة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان للوقوف على مستوى لاعبيه قبل القمة المرتقبة ضد الفريق الإيطالي.

ويخوض النادي الملكي المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي الالماني طوني كروس، للإيقاف، ويُمني زيدان النفس بتعافي نجمه الكرواتي لوكا مودريتش، لتعويض هذا الغياب، وإن كان يعتمد عليهما معا في خط الوسط مع البرازيلي كاسيميرو.

ويدرك ريال مدريد أهمية النقاط الثلاث أمام أوساسونا في سعيه لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012، وبالتالي لن يدخر لاعبوه أي جهد لتحقيق الفوز، للحفاظ على الأقل على الفارق المريح نسبيا الذي يفصلهم عن غريمه التقليدي برشلونة.

وما يزيد حظوظ ريال مدريد في الفوز، أن المضيف لم يذق طعم الانتصار سوى مرة واحدة هذا الموسم، وكانت امام مضيفه ايبار 3-2 في 17 اكتوبر، وتلقى بعدها 9 هزائم في 14 مباراة.

بروفة لنهائي الكأس

ويحل الفريق الكاتالوني ضيفا على الافيس في بروفة لمواجهتهما في المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا المقررة في 27 مايو.

وحجز الافيس بطاقته إلى النهائي للمرة الاولى في تاريخه، بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر ايابا الاربعاء، ولحق ببرشلونة بطل النسختين الاخيرتين والوصيف في النسخة التي كانت قبلهما.

ويسعى برشلونة إلى فوزه الثاني تواليا والرابع عشر هذا الموسم، لحشد معنويات لاعبيه قبل القمة التي تنتظرهم الثلاثاء امام مضيفهم باريس سان جرمان في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا.

ويملك النادي الكاتالوني الأسلحة اللازمة لحسم مباراته مع الافيس، في مقدمتها ثلاثيه الهجومي الناري المكون من الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز، بيد انه سيحرم خدمات لاعب وسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو، للإصابة في الفخذ، والتي قد تبعده عن مباراة سان جرمان الثلاثاء.

ويلعب اليوم بيتيس مع فالنسيا، واتلتيك بلباو مع ديبورتيفو لا كورونيا.

البرشا يواجه ألافيس في بروفة لنهائي الكأس
back to top