هرنانيس يترك يوفنتوس للالتحاق بالدوري الصيني

نشر في 11-02-2017
آخر تحديث 11-02-2017 | 00:00
No Image Caption
أعلن يوفنتوس، بطل إيطاليا لكرة القدم، أن لاعبه البرازيلي هرنانيس انضم إلى فريق هيبي تشاينا فورتشون الصيني، مقابل 8 ملايين يورو مع مليونين إضافيين كحوافز.

وكان لاعب وسط منتخب البرازيل السابق (31 عاما و27 مباراة دولية) التحق بيوفنتوس مطلع موسم 2015-2016، قادما من إنتر ميلان، لكنه لم يفرض نفسه في فريق "السيدة العجوز"، وشارك معه في 30 مباراة فقط في كل المسابقات.

وسينضم هرنانيس في فريق هيبي تشاينا فورتشون إلى نجمين آخرين انتقلا من إيطاليا هما العاجي جيرفينيو والأرجنتيني إيزكييل لافيتزي. ويشرف على تدريب الفريق الصيني التشيلي مانويل بيليغريني، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنكليزي.

وأنفقت الأندية الصينية مبالغ باهظة نهاية العام المنصرم لضم لاعبين من أمثال صانع الألعاب البرازيلي أوسكار ومواطنه المهاجم الكسندر باتو والمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والنيجيري جون أوبي ميكل.

وتسعى الصين للتحول إلى قوة كروية عالمية في السنوات المقبلة، بموجب توجيهات سياسية رسمية. لكن الإنفاق المتمادي لأنديتها اثار انتقادات واسعة، سواء من وسائل الإعلام المحلية أو مشجعي كرة القدم، الذين اعتبروا أنه من الأفضل استثمار الأموال في تطوير المواهب المحلية. وتعهدت السلطات بفرض قيود على إنفاق الأندية، وتحديد سقف لأجور اللاعبين، وخفض عدد الأجانب منهم.

back to top