وزعت دولة الكويت اليوم السبت 500 حصة غذائية على الأسر السورية النازحة في بلدات (سهل عكار) الحدودية شمالي لبنان في اطار حملتها الإنسانية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان.

Ad

وقال رئيس الفريق الميداني في جمعية الهلال الأحمر الكويتي خالد المخيال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «الجمعية أطلقت هذه الحملة لمساعدة النازحين في ظل الظروف المناخية القاسية التي يشهدها لبنان في فصل الشتاء».

وأضاف أن «الحملة ستستمر خلال الأيام المقبلة حيث سيتم توزيع المزيد من المساعدات في مختلف المناطق اللبنانية» مؤكداً حرص الجمعية على مساعدة أكبر عدد ممكن من النازحين في لبنان.

من جهته، أكد منسق عمليات الإغاثة في جمعية الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح لـ (كونا) أن المساعدات التي تقدمها الجمعية للنازحين في فصل الشتاء ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة الأسر النازحة التي تجد صعوبة بالغة في توفير احتياجاتها الأساسية من الغذاء والملبس ووسائل ومواد التدفئة.

وأشاد بحرص فريق الجمعية على توزيع المساعدات بشكل مباشر على النازحين وتحملهم الأجواء المناخية القاسية في لبنان خلال فصل الشتاء.

يُذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي تقدم المساعدات للنازحين السوريين منذ انطلاق الأزمة السورية على مدار العام بالتعاون والتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني فضلاً عن اقامتها لمشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.

وتعتبر دولة الكويت ممثله بمختلف مؤسساتها من أكثر الدول التي تقدم المساعدات للنازحين السوريين في لبنان واللذين فاق عددهم المليون نازح.