كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري، عن "رد جميع صالات الأفراح التابعة للجمعيات التعاونية إلى إدارة تنمية المجتمع لإدارتها"، مشيرا إلى أن "إجمالي عدد الصالات التابعة لمتبرعين يبلغ قرابة 54 صالة".

وأوضح المطيري في تصريح صحافي، أمس، أن "وزارة الشؤون تتولى إدارة الصالات المنشأة حديثا"، مشيرا إلى أن "قرار لجنة دراسة وتنظيم وتقييم صالات الأفراح في الوزارة الصادر أخيرا بشأن سحب صالة أفراح شيخان الفارسي في منطقة السرة لم يكن لوجود مخالفات أو أي إخلال بضوابط عمل الصالات، بل لوفاة المتبرع".

Ad

وذكر أن "قرار تنظيم استخدام صالات الأفراح يجيز سحب صالة الأفراح في حالات عدة، منها: وفاة المتبرع أو تعذر إدارته للصالة أو تنازله عنها للغير"، لافتا إلى أن "هذه الصالة من أفضل الصالات التي قدمت العديد من الخدمات لأهالي المنطقة، وكانت مثالا يحتذى في إدارة صالات الأفراح الخاصة بالأفراد".

وأكد المطيري أن "الشؤون ستتولى إدارة صالة شيخان الفارسي، تنفيذا للقرار الإداري الصادر في 2015، وأن الوزارة ستحافظ على اسم المتبرع، كما ستلتزم بإجراء أعمال الصيانة، والإشراف على إدارتها، والاستمرار في تقديم الخدمات لمستخدميها".