الدراما المصرية في رمضان المقبل...

الأزمات تلاحق المسلسلات

نشر في 12-02-2017
آخر تحديث 12-02-2017 | 00:09
تواجه التحضير لموسم الدراما المصرية في رمضان المقبل أزمات عدة تسببت في تأجيل بعض الأعمال، فيما هدَّدت ظهور مسلسلات أخرى. وأبرز التغيرات التي ستشهدها الأجندة التي كانت مقررة لرمضان 2017 غياب الفنان محمد رمضان بعد تأكيد خبر أدائه الخدمة العسكرية.
تسببت الخدمة العسكرية في استبعاد النجم محمد رمضان من المنافسة في دراما رمضان المقبل، وهو كان أعلن تقديم مسلسله الجديد «مرزوق وايتو» ليخوض به سباق 2017، بعدما تعاقد عليه منذ فترة طويلة، واختير الأبطال ومن بينهم منة فضالي، وسيمون، ونجلاء بدر، ولطفي لبيب. كذلك كتب عمرو محمود ياسين عدداً كبيراً من الحلقات.

في هذا السياق، صرّح مؤلف المسلسل بأنه لا يعلم ظروف رمضان، خصوصاً المُستجدات التي ظهرت أخيراً، مُتمنياً له التوفيق والعودة إلى الحياة الفنية. كذلك أشار إلى أنه يعمل على كتابة بقية الحلقات بغض النظر عن موعد التصوير الذي لم يتحدّد بعد.

كذلك يلازم الحظ السيئ مسلسل النجم تامر حسني الذي يجمعه بياسمين عبد العزيز، وكان سيشكّل إحدى مفاجآت رمضان المقبل، إذ أعلن البطل أن المشروع يحتاج إلى وقت طويل لتحضيره، ونظراً إلى حجمه فمن الصعب أن يلحق بالموعد المطلوب.

وأضاف حسني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «هذه التطورات دفعت فريق العمل إلى تغيير خطته بشكل كامل»، ما يعني أن النجم لن يحضر رمضانياً هذا العام، ولكنه طالب جمهوره بانتظار فيلم «تصبح على خير» الذي يصوّره مع المخرج محمد سامي».

وعلمت «الجريدة» أن خلافاً بين ياسمين وحسني حول دور كل منهما وترتيب اسميهما على الشارة كان سبب تعثر العمل الذي كان سيشعل السباق. كذلك كان المسلسل عانى مشاكل عدة بداية من اعتذار المؤلف أيمن بهجت قمر عن عدم كتابته، ما دفع جهة الإنتاج إلى الاعتماد على ورشة كتابة لإنجاز النص.

«وضع أمني» و«نوح»

«وضع أمني» الذي يؤدي بطولته عمرو سعد ما زال مصيره مجهولاً أيضاً، إذ يعاني مشاكل عدة في مقدمها السيناريو الذي اعترض على بعض تفاصيله مُنتجه صادق الصباح، ومن جهة أخرى لم يُعرف بعد من المُرشحين لمشاركة سعد البطولة، رغم أنه كان مُقرراً البدء بالتصوير مطلع الشهر الماضي.

«وضع أمني» من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج محمود كامل، وإنتاج مشترك بين شركتي «المتحدين للإنتاج الإعلامي صبّاح إخوان»، وI production.

واستكمالاً لعدد المسلسلات المؤجلة التي لم يعلن مصيرهما النهائي بعد في سباق الدراما الرمضاني المُقبل، يأتي «نوح» للفنان حسن الرداد وإيمي سمير غانم، فهو ما زال في مرحلة اختيار بقية نجومه، بل إن بعضهم لم يحسم موقفه النهائي بعد، كذلك يبحث فريق العمل عن وجه جديد للوقوف في دور رئيس، رغم أن بدء التصوير كان مقرراً في منتصف الشهر الجاري، بحسب المخرج محمد علي.

«نوح» من تأليف أيمن سلامة، وإنتاج إيهاب طلعت، ويناقش قضايا مرّ بها المُجتمع.

«رمضان كريم»

ربما يطاول التأجيل أيضاً أول أعمال المُنتج الفني أحمد السبكي الدرامية «رمضان كريم»، وهو مسلسل كان تأجل من رمضان الماضي، رغم أن السبكي أعلن تعاقده مع عدد من الفنانين على رأسهم ريهام عبد الغفور، وروبي، وصبري فواز، وحسن حسني، وإنعام سالوسة، وسيد رجب، ومحمد عادل... والمسلسل قصة وسيناريو أحمد عبد الله وحواره، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

وأكد السبكي أن العمل ما زال في مرحلة التحضير وأنه لم يستقر بعد على موعد لطرحه، ومن المقرر الخوض في تصويره قريباً.

back to top