الزمالك «سوبر مصر» على حساب الأهلي

نشر في 12-02-2017
آخر تحديث 12-02-2017 | 00:07
أبطال الزمالك يرفعون كأس السوبر على منصة التتويج
أبطال الزمالك يرفعون كأس السوبر على منصة التتويج
توج الزمالك بطلاً لكأس السوبر المصرية في كرة القدم على حساب غريمه الأهلي بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلباً في الوقت الأصلي على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.
حصد الزمالك لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 3/1 بعد التعادل دون أهداف أمس الأول في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

واستعاد الفريق الأبيض اللقب بعد غياب 15 عاما كاملة، ولأول مرة على حساب الأهلي وللمرة الثالثة في تاريخه، وثأر من هزيمته في الدوري وفي «السوبر» العامين الماضيين.

جاءت بداية المباراة بحذر شديد من جانب الفريقين، وحاول الزمالك تنظيم هجمة سريعة من ناحية معروف يوسف أبعدها محمد هاني الذي ردّ بكرة عرضية أمسكها الحارس محمود جنش الذي تصدى لتسديدة قوية من مؤمن زكريا بالدقيقة 8 في أول محاولة أهلاوية.

ونال باسم مرسي إنذاراً بعد مشادة مع حسين السيد ظهير أيسر الأهلي، ووجه أحمد فتحي تسديدة قوية فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة حمراء وكانت أولى الهجمات تسديدة من عبدالله السعيد، ثم تسديدة من وليد سليمان مرت بجوار القائم، وأشرك الزمالك أول تغييراته في الدقيقة 55 بنزول مصطفى فتحي بدلاً من محمد إبراهيم، ونال حسين السيد البطاقة الصفراء.

وأشرك الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 70 بنزول صالح جمعة بدلاً من عبدالله السعيد، ودفع الزمالك بلاعب الوسط محمود عبدالعاطي «دونجا» بدلاً من النيجيري معروف يوسف، وغادر أحمد فتحي الملعب مصاباً بشد عضلي وشارك بدلاً منه حسام غالي، ونال محمود دونجا إنذاراً للخشونة ودفع الأهلي بآخر تغيير بنزول كريم نيدفيد بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 84، وأشرك الزمالك آخر أوراقه بنزول أحمد رفعت على حساب النيجيري ستانلي.

وأضاع جونيور أجاي هدفاً محققاً بعدما أخطأ في تسديد الكرة بعد تمريرة عرضية خطيرة من جانب صالح جمعة المنطلق ليهدر أبرز وأقرب فرصة للأهلي في الدقيقة 88 لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للقلعة البيضاء.

سجل للأهلي أحمد حجازي وأضاع مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي، في حين سجل للزمالك كل من باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت.

البدرى: كنّا الأفضل

قال حسام البدري المدير الفني للأهلي إن فريقه كان أفضل حالا من الزمالك خلال المباراة، موضحا أن خسارة اللقب ليست نهاية العالم.

وأكد البدري في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، أنه اضطر لاختيار الأسماء التي قامت بتسديد ركلات الجزاء بسبب التغييرات التي أجراها خلال الشوط الثاني بخروج وليد سليمان وعبدالله السعيد «المتخصصين» في هذه الركلات.

وأوضح أن الفريق الأبيض لازمه توفيق كبير، كما أن الإجهاد أثّر بشكل كبير على لاعبي الأهلى الدوليين بعدما شاركوا في أمم الجابون، موضحا أن فريقه أغلق صفحة السوبر من أجل الاستعداد للقاء الإسماعيلي بالدوري الأربعاء المقبل.

حلمي: لا أحد يتدخل في عملي

أهدى محمد حلمي المدير الفني للزمالك بطولة السوبر لجمهور النادي ومجلس إدارته، قائلا في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، إن البعض ظلم مرتضى منصور رئيس النادي عندما أكد أنه يتدخل في تشكيل الفريق، إذ إن «هذا الكلام كذب وافتراء».

وكشف عن أنه تعلم من أخطاء آخر مباراة أمام الأهلي بالدوري التي خسرها بهدفين نظيفين، وهذا هو سبب التتويج بالسوبر، مشيراً إلى أنه طلب من اللاعبين قبل المباراة نسيان الماضي وبدء صفحة جديدة.

back to top