النصر يهزم الوحدة ويقترب من الأهلي

نشر في 12-02-2017
آخر تحديث 12-02-2017 | 00:00
الفريدي يتوجه نحو الجماهير بعد تسجيل هدف الفوز
الفريدي يتوجه نحو الجماهير بعد تسجيل هدف الفوز
حوّل النصر تخلفه أمام ضيفه الوحدة بهدف إلى فوز 2-1 أمس الأول في لقاء مثير على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في إطار المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورفع النصر رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث، وصار على بعد نقطتين من الاهلي الثاني وحامل اللقب الذي مني بهزيمة قاسية أمام مضيفه القادسية 1-4، في حين بقي الوحدة بالمركز الأخير وله 13 نقطة.

وفرض النصر سيطرته الميدانية منذ بداية الشوط الأول، لكن الوحدة كاد يخطف هدف السبق لولا تألق عبدالله العنزي الذي تصدى لكرة خطيرة وأبعدها إلى ركنية (11)، ورد النصر بواسطة الكرواتي مارين توماسوف الذي صوب كرة قوية تصدى لها عبدالله العراف بقبضته قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (17).

وبعد ذلك، تقاسم الفريقان السيطرة وتبادلا الهجمات الضائعة لينتهي الشوط سلبياً.

وفي الشوط الثاني، ارتفع أداء الفريقين ولاحت فرصة للنصر لكن العراف كان حاضرا، وأبعد الكرة بقبضته (59)، ومن هجمة منسقة نجح الوحدة في افتتاح التسجيل عبر مختار فلاته الذي تلقى كرة عرضية لعبها مباشرة في سقف المرمى (65).

وحصل النصر على ركلة ركنية استطاع منها ادراك التعادل عبر المدافع عبدالله مادو الذي لعب الكرة قوية داخل المرمى (80). وفي الدقيقة قبل الأخيرة ومن مجهود فردي رائع، أضاف البديل احمد الفريدي هدف الفوز للنصر بعدما تلاعب بأكثر من لاعب، وصوب الكرة قوية على يمين العراف.

وفي مباراة أخرى على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وقع الشباب في فخ التعادل مع ضيفه الخليج 1-1 وخسر كل منهما نقطتين ثمينتين.

وتقدم الخليج بواسطة البرازيلي جادسون دوس سانتوس (59)، وعادل الشباب عبر الجزائري محمد بن يطو (78 من ركلة جزاء).

ورفع الشباب رصيده إلى 26 نقطة وبقي سادسا، في حين تقدم الخليج الى المركز الثاني عشر مؤقتا برصيد 14 نقطة.

back to top