برشلونة يسحق ألافيس بسداسية

نشر في 12-02-2017
آخر تحديث 12-02-2017 | 00:02
لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز أمس
لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز أمس
ضمن منافسات الدوري الإسباني، دك برشلونة شباك مضيفه ألافيس، الذي يواجهه في نهائي كأس الملك خلال مايو المقبل، بسداسية نظيفة، موجهاً إليه إنذاراً شديد اللهجة.
ضرب برشلونة حامل اللقب ثلاثة عصافير بحجر واحد بفوزه على مضيفه على ألافيس 6-صفر، امس السبت في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تفوق الفريق الكتالوني على خصمه في نهائي مسابقة الكأس، حيث ضيق الخناق على غريمه ريال مدريد، واستعد بشكل مميز لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي بعد غد في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا.

ورفع برشلونة رصيده الى 48 نقطة في صدارة الليغا مؤقتا لاول مرة هذا الموسم، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي حل ضيفا على أوساسونا صاحب المركز الاخير، أثناء مثول "الجريدة" للطبع، ويملك مباراتين مؤجلتين، بينما بقي الافيس في المركز الثاني عشر.

وكانت المباراة بروفة بين برشلونة وألافيس اللذين يتواجهان في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المقررة في 27 مايو، بعدما حجز الافيس بطاقته الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 1- صفر ايابا الاربعاء الماضي، ولحق ببرشلونة بطل النسختين الاخيرتين والوصيف في النسخة التي كانت قبلهما.

وشهدت مدينة فيتوريا عراكا بين الجماهير ادى الى اصابة احد جماهير برشلونة برأسه قبل المباراة.

وحضر هذه المباراة التي أقيمت على ملعب "منديسوروسا" 19307 متفرجا، وشهدت دفع لويس انريكي مدرب برشلونة بثلاثي الهجوم الضارب "أم إس إن"، المؤلف من الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

وسيطر برشلونة على اول ربع ساعة، وكانت اخطر فرصه تسديدة قوية من داخل المنطقة لأليكس فيدال علت عارض الحارس فرناندو باشيكو (15).

ومن هجمة مرتدة، انطلق الجناح الصربي الكسندر كاتاي بسرعة صاروخية لنحو 60 مترا، فتخطى ديني بسهولة وواجه المرمى مسددا كرة قوية ابعدها الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن ببراعة (25).

وبرغم صموده في اول نصف ساعة، رضخ الافيس في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول، وتلقى هدفين سريعين، بعدما افتتح برشلونة التسجيل عن طريق سواريز، بتسديدة يسارية من مسافة قريبة مرت بين قدمي الحارس اثر عرضية من فيدال (37).

وكن هذا الهدف هو السابع عشر لسواريز في الدوري، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن زميله ميسي. وبعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية انتهت بضرب باشيكو الكرة على رأس سواريز عن طريق الخطأ، ارتدت الى نيمار الذي تابعها في الشباك هدفا ثانيا للضيوف (40)، ليسجل هدفه السادس هذا الموسم في الدوري.

وقضى ميسي على امال الافيس بهدف ثالث بيسراه بعد انتزاعه الكرة من الدفاع على مشارف المنطقة، وتسديده بين قدمي الحارس (59)، ليلتحق ميسي مجددا بسواريز في صدارة الهدافين مسجلا هدفه السابع عشر.

ومن تمريرة لسواريز الى ميسي المندفع، ارتدت الكرة من قدم المدافع اليكسيس الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (63).

ومن كرة مرتدة لبرشلونة، لعب ميسي الى سواريز فتلكأ في الكرة لتتهيأ أمام الكرواتي ايفان راكيتيتش ليسددها صاروخية من داخل المنطقة في المقص الايمن لمرمى الافيس (65).

وبعد تسديدة محكمة من نيمار صدها الحارس، تابعها من الزاوية المعاكسة سواريز على الطائرة مسجلا هدفه الثاني والسادس لفريقه (67)، لينفرد سواريز مجددا بصدارة الهدافين مع 18 محاولة ناجحة.

وكانت نهاية المباراة مؤلمة لبرشلونة، اذ تعرض ظهيره الايمن فيدال لاصابة بالغة في كاحله الايمن، بعد تدخل عنيف من الفرنسي الشاب تيو هرنانديز (85)، فأكمل حامل اللقب الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين لاستنفاد التبديلات الثلاثة.

وتعادل ريال بيتيس الثالث عشر مع ضيفه فالنسيا الخامس عشر من دون اهداف.

لقاء الفريقين بروفة لنهائي كأس الملك في مايو المقبل
back to top