أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن المؤتمر الطلابي الأول للمرحلة الثانوية يأتي ترجمة لخطاب سمو أمير البلاد وامتثالاً للدعوة الكريمة التي أطلقها سموه بضرورة استخدام الشباب في تنمية الوطن.

وقال المقصيد، في مؤتمر صحافي عقده بمكتبه أمس، إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية في المنظور الإعلامي وعلاقته بنشر الفكر المعتدل، إضافة إلى دور الإعلام في نبذ الكراهية وتعزيز الوحدة الوطنية وتحديد الدور المطلوب من شباب المستقبل إعلامياً ووطنياً.

Ad

وشدد على ضرورة ترسيخ ثقافة التسامح وتقبل الرأي الآخر من خلال تعزيز الثقافة الديمقراطية والدستورية والعمل على الارتقاء بالمواطنة من خلال الاستخدام الصحيح لأدوات التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أعلن مدير إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية فيصل الأستاذ تحريك مكاتب الخدمة النفسية والاجتماعية في المناطق التعليمية كافة لتوظيف المؤتمر وما يتضمنه من توصيات وورش عمل في معالجة القضايا الطلابية بالميدان التربوي.

وبيّن الأستاذ تفاعل الطلبة مع المؤتمر، إذ بلغت أوراق العمل التي قدمت حتى اللحظة من قبل طلبة المدارس الثانوية 551 ورقة عمل.

بدوره، أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية حمود القشعان أن المؤتمر الطلابي الأول يأتي تحقيقاً لرغبة سمو امير البلاد حول أهمية استخدام وسائل التواصل والوسائل الحديثة في زرع المواطنة، موضحا أن انطلاقة هذا المؤتمر بادرة جميلة من وزارة التربية.

ودعا القشعان إلى "ضرورة وجود توصيات تنفيذية تؤخذ من الطلبة في نهاية المؤتمر لأنهم قيادات البلد في المستقبل، وعلينا أن نحول التوصيات الفعالة التي يطلقها الطلبة في المؤتمر إلى توصيات تنفيذية".