نقل رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم السبت رسالة شفهية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

Ad

وقال الغانم في تصريح صحفي عقب اجتماعه مع الرئيس المصري في (قصر الاتحادية) بالقاهرة "نقلت لفخامة الرئيس السيسي رسالة شفهية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين واخر التطورات في المنطقة فيما حملني فخامته نقل تحياته الصادقة الى سمو الامير وتمنياته له بموفور الصحة والعافية".

وأضاف انه بحث مع السيسي "عددا من الموضوعات الملحة التي تهم البلدين الشقيقين" مشيرا الى ان الرئيس المصري أكد "تقديره العالي للدور المهم الذي تلعبه الكويت بقيادة سمو امير البلاد في المنطقة".

وأوضح الغانم انه اكد للرئيس السيسي "تقديرنا للدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة واهمية تعاظم هذا الدور واضطلاع القاهرة بدور القلب النابض للامة العربية".

واضاف الغانم "كما اكدت وقوفنا وتضامننا الكامل مع مصر في وجه الاعمال الارهابية والمحاولات التي تستهدف امن مصر واستقرارها".

وأشار الى ان السيسي أكد بدوره "التزام مصر التاريخي بأمن الكويت ووقوفها معها ضد اي تهديد خارجي وحرصها على اخذ علاقاتها المتميزة والاستثنائية مع الكويت الى افاق أكثر رحابة وطموحا".

يذكر ان الاجتماع حضره سفير دولة الكويت لدى مصر محمد صالح الذويخ.