«أدهم بيك» يستلهم أجواء «دعاء الكروان»

نشر في 13-02-2017
آخر تحديث 13-02-2017 | 00:02
لقطة من المسلسل
لقطة من المسلسل
يتابع المنتج اللبناني مروان حداد تصوير مسلسله الجديد «أدهم بيك»، وهو عمل تاريخي من كتابة طارق سويد وإخراج زهير أحمد قنوع، وإنتاج شركة «مروى غروب»، وفي سجل الأخيرة أعمال تاريخية عدة أبرزها «ابنة المعلم»، و«نضال»، و«حواء في التاريخ»، و«باب إدريس» و«لونا» وغيرها.

حداد قال في حديث صحافي: «أدهم بيك ليس اقتباساً أو استنساخاً من أي عمل، ولم يستوحه الكاتب، بل هو من أجواء دعاء الكروان يعيد المشاهد إلى مرحلة 1941 من القرن الماضي». ويدور العمل في ثلاثين حلقة تتناول أحداثاً خلال ستة أشهر فقط.

وعن مواقع التصوير لفت حداد إلى أنها متعددة، ومعظمها في شمال لبنان بين زغرتا- الزاوية والكورة وشكا والبترون، ورجح «عرض العمل في رمضان المقبل على شاشة الـ «أم.تي.في»، لكن يبقى ذلك رهناً بالمونتاج وإنجاز التصوير.

أضاف: «يتطلب المسلسل 82 يوماً من التصوير، أنجزنا منها 62 يوماً»، لافتاً إلى أنها التجربة الرابعة لسويد في الكتابة بعد مسلسلات «أماليا» و«حلو الغرام» و«كفى»، والمخرج قنوع سبق أن تعاون معه في مسلسل «العشق المجنون».

حداد أشار أيضاً إلى أن الممثلين المشاركين في المسلسل من صلب الشركة ولهم معها صولات وجولات ولكل تاريخه في الدراما، منوهاً «بأداء مدير التصوير يزن شربتجي ومصمم الأزياء الفنان ماجد بو طانوس واختصاصي الإطلالات نور نخلة، وما أضافوه إلى العمل.

أما عن اختياره أحد المطربين لخوض تجربة تمثيلية لأول مرة، وهو أنور نور، فأشار إلى أنه سبق أن فعل ذلك، وقدّم بطولات لكل من ميسم نحاس وزياد برجي وغدي، موضحاً «أن فريق الرجال يضمّ يوسف الخال العائد إلى الشركة بعد «باب إدريس»، وبيتر سمعان، ويوسف حداد، وسعد حمدان، وأسعد رشدان، وأنور نور، وطوني نصير، وحسام الصباح، وجوزيف عبود، في حين يضم فريق النساء كريستينا سعادة في أول بطولة تلفزيونية بعد السينما، وريتا حرب، وفيفيان أنطونيوس، ونغم أبو شديد، ورانيا عيسى، وجوي هاني التي أدت دور فيروز في مسلسل «متل القمر».

back to top