صندوق «كاب كورب»: حققنا 20.1% عائداً في يناير

نشر في 13-02-2017
آخر تحديث 13-02-2017 | 00:00
 صندوق كاب كورب للأسهم المحلية
صندوق كاب كورب للأسهم المحلية
حقق صندوق كاب كورب للأسهم المحلية عائداً سنوياً بلغ 20.10 في المئة لشهر يناير الماضي، وعليه جاء الصندوق بالمركز الأول على مستوى الصناديق المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتقليدية بالكويت.

وقال مدير إدارة توظيف الاستثمار في شركة "كاب كورب" للاستثمار خالد النصف، إن النتائج الإيجابية والمميزة لصندوق كاب كورب المحلي تعكس الاحترافية والمهنية العالية التي يتمتع بها فريق الشركة القائم على ادارة الأصول.

وأضاف النصف أن النتائج المميزة لصندوق "كاب كورب" جاءت نتيجة عمل منظومة متكاملة تقوم على إدارة الصندوق، وعلى رأس تلك المنظومة فوزي الشايع، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في مجال إدارة الصناديق المحلية والإقليمية، إضافة إلى فريق بحث ودراسات يقوم بالتحليل والتدقيق الكافي في بيانات الأسهم التي يتم الاستثمار فيها، مما يعزز القرار الاستثماري ويضمن دقته وهو ما ينعكس في النهاية على أداء الصندوق ونتائجه.

وأضاف أن صندوق "كاب كورب" حقق نتائج إيجابية جداً نهاية عام 2016 متفوقاً بذلك على المؤشرين الوزني والسعري لسوق الكويت للاوراق المالية، موضحاً أن الصندوق يعمل وفقاً لأسس استثمارية ويركز على أفضل الشركات التشغيلية، التي تتميز بتدفق نقدي واضح. كما أن الصندوق يتجنب الدخول في هامش مخاطرة عال،

وأوضح أن العائد المحقق يأتي في إطار متحفظ يضمن تحقيق النتائج الإيجابية للصندوق بشكل مستمر، ومن المتوقع أن يتطور الأداء نظراً إلى ما تشهده الأوضاع الاقتصادية المحلية من استقرار نسبي في الآونة الأخيرة واستقرار لأسعار النفط، مما له الأثر الإيجابي على ميزانية الدولة واستمرار الإنفاق على البنى التحتية، وما لذلك من أثر مباشر وغير مباشر على سوق الكويت للأوراق المالية.

back to top