لا صوت يعلو في الكويت والقادسية على صوت مواجهتهما المرتقبة في المربع الذهبي لكأس الأمير، والمقررة بعد غد على استاد جابر الدولي.

وعاود الفريقان التدريبات أمس، بعد راحة منذ التأهل للدور قبل النهائي، بفوز الأصفر على خيطان في الجولة الأخيرة للدور التمهيدي، والكويت على السالمية.

Ad

في الكويت يتطلع حامل اللقب إلى استعادة المصابين امثال طلال جازع، وفهد العنزي، وأيضا فهد الهاجري الذي عانى الارهاق، مما استدعى إراحته أمام السالمية، كما تتجه النية في القلعة البيضاء الى ترتيب معسكر قبل المباراة، لتجهيز الفريق بالصورة اللائقة على أمل المضي قدما في البطولة والحفاظ على اللقب الغالي.

ويدرك مدرب الكويت محمد عبدالله أن مواجهة القادسية تعد نهائيا مبكرا، وأن الفائز في مباراة الدور قبل النهائي سيقترب بنسبة كبيرة من حسم اللقب، في ظل خبرة النهائيات التي يحظى بها فريقه، مقارنة بالتضامن أو كاظمة طرفي نصف النهائي الآخر.

ورغم أن الأوراق مكشوفة في الفريقين، يتطلع عبدالله إلى مفاجأة القادسية كما فعل في مواجهة السالمية، لاسيما انه نجح في اشعال المنافسة بين اللاعبين في الفريق، لاسيما في الخط الأمامي حيث يأمل عبدالهادي خميس استعادة موقعه على حساب المخضرم فراس الخطيب، والذي نجح بصورة لافتة في المباراة الحاسمة أمام السالمية، كما بات فهد حمود ركيزة مهمة في قلب الدفاع، وهو ما يجعل فهد الهاجري ينافس سامي الصانع على مركز المدافع الأيمن، وبالمثل هناك تنافس بين المغربي عادل الرحيلي، وفهد عوض على مركز المدافع الأيسر، وبين فهد العنزي، العائد من الاصابة وبين حسين الحربي في مركز الجناح الأيمن.

استعادة الغائبين

في المقابل اقترب الأصفر من استعادة جميع اللاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية أمثال بدر المطوع، وخالد ابراهيم، ومساعد ندا، كما جاء دخول طلال العامر في حسابات المدرب الكرواتي داليبور ليعطي وسط الفريق قوة في توقيت مهم.

ويتطلع الأصفر ومدربه داليبور الى اعداد اللاعبين لفك عقدة الأبيض في الموسم الحالي، لاسيما أن اي نتيجة غير الفوز ستكلف الفريق غاليا سواء على مستوى الجهاز الفني، أو على مستوى مواصلة المشوار للحفاظ على لقب الدوري.

وكثف الجهاز الإداري في القادسية بقيادة محمد بنيان من اجتماعاته مع الجهاز الفني، واللاعبين، للدخول في أجواء المواجهة المرتقبة التي ستصنع الفارق مع الأصفر في الموسم الحالي.

ولا توجد نية، كما هو المعتاد في القادسية من اصحاب الفريق الأصفر الى إقامة معسكر مغلق.