"لا أحد ينام جائعاً في مصر"، عبارة يحفظها المصريون عن ظهر قلب، وهي واقع يعرفه الجميع. فرغم حالة الغلاء التي تشهدها البلاد، نتيجة قرار حكومي، بتحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي، ضاعف من حالة الغلاء، فإن مطعماً شهيراً بمحافظة الجيزة قرر تخصيص ساعة يومياً لتقديم وجبات مجانية للفقراء.

أمام مطعم "كبدة وشاورما" بضاحية الدقي يصطف عشرات المواطنين يومياً من الساعة الخامسة حتى السادسة مساءً، للحصول على الوجبة المجانية.

Ad

وقال الشيف الرئيسي للمطعم محمود سيف لـ"الجريدة" إن تقديم وجبة للفقير مجاناً فكرة أطلقها صاحب المطعم، لمؤازرة البسطاء، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لافتاً إلى أنهم يستقبلون يومياً خلال الساعة المخصصة لإطعام الفقراء نحو 200 شخص.

وأضاف: "الفترة من الساعة الخامسة إلى السادسة مساء، هي المخصصة فقط للفقراء، لكن إذا قصد أحدهم المطعم في أي وقت آخر نقدم له الوجبة أيضاً، والتي تتكون من خمسة ساندوتشات للفرد، بسعر مناسب حتى لغير الفقراء، حيث لا تتجاوز العشرين جنيهاً (دولار أميركي)".

فتاة عشرينية كانت تقف في الطابور انتظاراً لتسلم وجبتها المجانية، قالت لـ"الجريدة": "الفكرة رائعة والوجبة جيدة جداً، والعاملون في المطعم يتعاملون معنا برقي واحترام".