صباح الخالد: التعاون مع «المنظمة الدولية للهجرة» يؤكد مكانة الكويت الانسانية

نشر في 12-02-2017 | 21:50
آخر تحديث 12-02-2017 | 21:50
No Image Caption
أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الأحد أهمية توثيق مرحلة من مراحل التعاون الانساني مع المنظمة الدولية للهجرة مبينا ما تحظى به الكويت من مكانة بين منظمات العمل الانساني.

جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ صباح الخالد خلال حفل اطلاق المنظمة الدولية للهجرة في الكويت الفيلم الوثائقي (بكلماتهم وأصواتهم) في مكتبة الكويت الوطنية تقديرا وعرفانا لدور الكويت الرائد في مجال العمل الإنساني ومساهماتها الإغاثية لاسيما لتخفيف معاناة المتضررين والمنكوبين من الأزمتين السورية والعراقية والأثر الإيجابي لها في توفير حياة أفضل لهم.

واشار وزير الخارجية في كلمته الى التكريم الخاص الذي حظي به سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال أعمال افتتاح المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للهجرة في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف عام 2014 بتقليد سموه ميدالية المنظمة لدوره الكبير في دعم العمل الإنساني والاغاثي في العالم.

وهنأ المنظمة على توقيع اتفاقية انضمامها إلى منظمة الأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر الماضي وتوليها مسؤوليات متابعة التفاوض الدولية بشأن الاتفاق العالمي حول الهجرة الآمنة والمنظمة في غضون العامين المقبلين وهو الأمر الذي سيشكل بالتأكيد قيمة مضافة للعمل الإنساني العالمي وتتويجا لعطاء المنظمة الدولية للهجرة الذي امتد ل66 عاما.

واعرب الشيخ صباح الخالد عن الشكر للمنظمة الدولية للهجرة ومديرها العام ويليام لاسي على اطلاق الفيلم الوثائقي (بكلماتهم وأصواتهم) الذي يرصد النتائج الإيجابية لمساهمات دولة الكويت الإنسانية في برامج المنظمة الدولية للهجرة في المناطق المتضررة جراء الصراعات والأزمات والكوارث وأثرها الإيجابي في تحسين حياة المتضررين والمنكوبين.

واوضح ان فيلم (بكلماتهم وأصواتهم) يستحق كل التقدير والثناء كونه يوثق مرحلة هامة من مراحل التعاون الإنساني بين دولة الكويت والمنظمة بالاضافة الى انه يعطي نموذجا للقيم الإنسانية التي تطمح إليها البشرية جمعاء.

وذكر ان الفيلم يقدم ايضا مثالا على التقدير الذي تحظى به دولة الكويت بين منظمات العمل الإنساني الدولي الى جانب اهميته في اعطاء زخم لكل العاملين في المجال الانساني حول العالم بأن عملهم ودورهم مقدر وموثق.

وعبر الشيخ صباح الخالد عن الشكر لخطوة المنظمة الدولية للهجرة باصدار كتاب (الكويت ملهمة الأمل في أوقات الأزمات) والذي يستعرض أنشطة وبرامج ومشاريع دولة الكويت الإنسانية من خلال التعاون القائم مع المنظمة الدولية للهجرة.

واعرب عن شكره للمنظمة الدولية للهجرة ومديرها العام على مبادرات التوثيق هذه وكذلك لبعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة الكويت برئاسة إيمان عريقات.

كما اعرب عن تقديره لكل العاملين في مجال العمل الإنساني سواء في الميدان أو عبر مراكز الدعم والإسناد مؤكدا تضامن دولة الكويت وتعاطفها الكامل مع ضحايا النزاعات والصراعات المسلحة والكوارث أينما كانوا.

back to top