العبادي: ضبط ومصادرة القذائف الصاروخية في العراق

بعد يوم من استهداف «المنطقة الخضراء» بـ«الكاتيوشا»

نشر في 12-02-2017 | 23:03
آخر تحديث 12-02-2017 | 23:03
No Image Caption
امر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد بضبط ومصادرة القذائف الصاروخية في العاصمة بغداد والمدن العراقية الاخرى وذلك بعد يوم واحد من استهداف المنطقة الخضراء المحصنة بهجوم صاروخي.

وذكر بيان حكومي ان العبادي امر خلال ترؤسه اليوم للمجلس الوزاري للامن الوطني بتنفيذ حملة تفتيش واسعة لضبط ومصادرة القذائف الصاروخية في بغداد ومدن العراق الاخرى.

واوضح ان العبادي طلب من قيادة عمليات بغداد التنسيق مع قيادة العمليات المشتركة لتنفيذ عمليات التفتيش ومصادرة قاذفات الصواريخ بمختلف انواعها و الهاون بمختلف العيارات باستثناء الموجود منها في مخازن الاسلحة التابعة للقوات الامنية العراقية المخولة باستخدامها.

وامهل المجلس الجهات والاشخاص الذين يملكون الاسلحة والاعتدة الصاروخية عشرة ايام لتسليمها الى الجهات المعنية والا يتحمل المخالف جميع التبعات القانونية.

وكانت المنطقة الخضراء شديدة التحصين قد تعرضت الليلة الماضية الى هجوم بصواريخ الكاتيوشا من قواعد صاروخية في منطقتي البلديات وشارع فلسطين شرقي العاصمة.

وياتي هذا التطور بعد خروج الالاف من المتظاهرين من انصار التيار الصدري في مظاهرة حاشدة في بغداد للمطالبة بتغيير مجلس المفوضيين الذي يدير المفوضية العليا للانتخابات وتغيير قانونها.

back to top