يختتم فريق النادي الأهلي اليوم استعداداته لملاقاة نظيره الإسماعيلي غداً على ملعب الجيش بالسويس في الجولة الـ18 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويؤدي الفريق الأحمر مرانه صباح اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة ثم يتوجّه إلى مدينة العين السخنة للمبيت فيها حتى موعد هذه المواجهة المرتقبة.

Ad

الجهاز الفني بقيادة حسام البدري ركّز في اليومين الماضيين على إخراج بعض عناصر الفريق ممن شاركوا في مباراة السوبر من الحالة النفسية السيئة التي لازمتهم عقب خسارة اللقب المحلي أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وطالب البدري في أول مران للأحمر بعد العودة من الإمارات، بضرورة طي صفحة الماضي والتركيز في بطولة الدوري لضمان جمع أكبر عدد من النقاط يؤمن الأهلي في الاستمرار على صدارة جدول المسابقة.

ويعقد البدري في السابعة مساء المحاضرة الفنية الأخيرة للاعبين، ويشاهد فيها بعض اللقطات الخاصة بمباراة الإسماعيلي الأخيرة أمام سموحة في دور الـ16 لكأس مصر.

ويسعى المدير الفني لتجهيز بدلاء للثلاثي المُصاب أحمد حجازي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد، حيث سيكون محمد نجيب هو الأقرب لخلافة حجازي في قلب الدفاع، وهناك اتجاه لإعادة علي معلول في مركز الظهير الأيسر بعد المستوى المتوسط الذي ظهر عليه حسين السيد في السوبر، في حين قد يكون لصالح جمعة وعمرو بركات وكوليبالي دور مهم في مباراة الغد.

تكاليف علاج مروان محسن

على جانب آخر، استقر مسؤولو النادي الأهلي على تأجيل مُخاطبة مجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن تحمّل خزانة الجبلاية لكل التكاليف الخاصة بعلاج مروان محسن مهاجم الفريق الأحمر والمنتخب الوطني والذي أصيب مع الفراعنة بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في مباراة المغرب بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت أخيرا بالغابون، وذلك لحين معرفة قيمة التكاليف الخاصة بالعملية.

وبدأ الأهلي خلال الساعات الماضية التواصل مع مؤسسة "شون كيلنيك" الألمانية الذراع الطبية لنادي بايرن ميونخ، لبحث سفر مروان وإجراء الجراحة هناك في ظل وجود بروتوكول مع القلعة الحمراء تم توقيعه في الشهور الماضية ينص على قيام المؤسسة بتطوير القطاع الطبي للأهلي وعلاج وتأهيل لاعبي الفريق من أية إصابات.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني إن بقاء محسن مع المنتخب حتى عودة البعثة من الغابون يُلزم اتحاد الكرة بتحمّل تكاليف علاجه، مؤكدا أن "الجبلاية" لن يتأخر عن هذه الخطوة، وخاصة أن اللاعب من الأعمدة الأساسية وأيضا من المخلصين للمنتخب، في حين أكد مسؤولو الأهلى أن النادي الأحمر لن يبخل على اللاعب، وسيتم أولا حصر كل التكاليف الخاصة بالجراحة ثم اطلاع اتحاد الكرة عليها.